مؤشر سوق مسقط يرتفع 90 نقطة الأسبوع الماضي

مسقط - العُمانيَّة

ارتفعَ المؤشرُ الرئيسيُّ لسوق مسقط للأوراق المالية، الأسبوع الماضي، حوالي 90 نقطة؛ مُستفيدا من ارتفاع أسهم عدد من الشركات القيادية المدرجة في عينة المؤشر خاصة في قطاعي البنوك والشركات الاستثمارية، وسط ارتفاع مشتريات المستثمرين المحليين الذين استحوذوا على 5ر90 بالمائة من إجمالي حجم التداول مقابل مبيعات بـ80 بالمائة لتتمكن المشتريات المحلية من امتصاص فائض البيع الأجنبي.

وأغلق المؤشر الرئيسي -مع نهاية تداولات الخميس- على 6360 نقطة؛ مسجلا صعودا بنسبة 1.4 بالمائة، وارتفعتْ أيضا جميع المؤشرات القطاعية خاصة مؤشر القطاع المالي الذي ارتفع 126 نقطة، ومؤشر قطاع الصناعة الذي ارتفع 120 نقطة، كما ارتفع أيضا مؤشرا الخدمات والسوق الشرعي.

وسجَّلت سوق مسقط للأوراق المالية، الأسبوع الماضي، مكاسب في قيمتها السوقية بلغت 1ر59 مليون ريال عماني، بعد أن صعدت بنهاية الأسبوع إلى 14 ملياراً و888 مليون ريال عماني. غير أن حجم التداول تراجع الأسبوع الماضي إلى7ر22 مليون ريال عماني، مقابل 5ر26 مليون ريال عماني في الأسبوع الذي سبقه. وارتفعتْ الأسبوع الماضي أسعار أسهم 27 شركة، مقابل 24 شركة تراجعت أسعارها، و26 شركة حافظت على مستوياتها السابقة. وتصدَّر سهما الخليجية لخدمات الاستثمار وفولتامب للطاقة الشركات الأكثر ارتفاعا بعد أن ارتفع سهمهما بنسبة 6ر7 بالمائة، وارتفع سهم العمانية المتحدة للتأمين 5ر6 بالمائة، والأنوار لبلاط السيراميك حوالي 8ر5 بالمائة.

تعليق عبر الفيس بوك