افتتاح فعاليات الملتقى العربي السابع للإعلام السياحي في الغردقة

الغردقة - الرؤية
افتتحت في الغردقة بجمهورية مصر العربية فعاليات الملتقى العربي السابع للإعلام السياحي الذي يقام في الغردقة من 22 إلى 27 أبريل الجاري وبمشاركة إعلاميين من إحدى عشرة دولة عربية هي السعودية والإمارات والبحرين والكويت والإمارات والأردن والجزائر والسودان ولبنان واليمن وسلطنة عمان بالإضافة إلى إعلاميين من مصر.
وافتتح الملتقى محافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبد الله وبحضور الإعلاميين العرب أعضاء المركز العربي للإعلام السياحي .

وقال اللواء أحمد عبد الله في افتتاح فعاليات الملتقى: إنني اعتبر المركز العربي مركزا صادقا في عمله وأهدافه وأطالب بتوحيد أهدافنا من أجل تنشيط السياحة العربية، وأوضح أن المسؤولية الأكبر تقع على عاتق الإعلام السياحي العربي، وعبر اللواء عبد الله عن سعادته الكبيرة بفوز الغردقة بجائزة أفضل وجهة سياحية عربية لعام 2015 قائلا إن الفوز وضعنا على الطريق الصحيح لإعادة السياح العرب إلى الغردقة مشيرا إلى أنه تولى المسؤولية في ظروف صعبة ورغم شدة المعوقات إلا أن الفوز وضع السياحة العربية في مكانة كبيرة في الغردقة مؤكدا أن الأرقام الخاصة بالسياح العرب كانت متدنية للغاية ولم تتعد 1% من إجمالي عدد السياح. وقال إنه سيدشن في المستقبل القريب خمسة خطوط طيران من دول الخليج العربية والأردن إلى الغردقة مباشرة وعن المركز العربي للإعلام السياحي قال اللواء عبد الله إن المركز كان فكرة ثم تحول إلى حقيقة تشرف أي عربي يحب بلاده وأمته وأحيي أصحاب الفكرة ومنتسبي المركز العربي وأشد على أيديهم. وأعلن اللواء أحمد عبد الله عن إطلاق مؤتمر اقتصادي كبير في يونيو القادم لطرح المشروعات الاستثمارية في محافظة البحر الأحمر أمام المستثمرين من العالم كله كما أعلن عن افتتاح الميناء السياحي لاستقبال العبارات السياحية مرة أخرى من شرم الشيخ والعقبة الأردنية إذا لزم الأمر.
وأكد أن المحافظة قادرة على استقبال 8 ملايين سائح سنويا كما أشار إلى عدد الغرف الفندقية التي تصل إلى 73 ألف غرفة وستصل إلى 81 ألف غرفة في نهاية 2015 موضحا أنه يفتتح أسبوعيا فندقا أو منتجعا في البحر الأحمر تصل طاقته في المتوسط إلى 500 غرفة.

ومن جانب آخر هنأ حسين المناعي رئيس المركز العربي للإعلام السياحي محافظة البحر الأحمر والغردقة بفوزها بأفضل وجهة سياحية عربية للعام مشيدا بالإنجازات الكبيرة التي تحققت في عهد اللواء أحمد عبد الله وشدد المناعي على مسؤولية الإعلام السياحي في إبراز كل جهد وطني في أي بلد عربي.
وطالب المناعي وسائل الإعلام والمواطنين العرب بالمساهمة بدعم السياحة في كافة الوطن العربي من خلال وسائل التواصل الاجتماعي التي أصبحت اليوم أكثر تأثيرًا في إبراز المعالم السياحية من خلال الصور المعبرة لما يحتويه الوطن العربي من ثروات حقيقية للمعالم والآثار التاريخية وهذه تحفز السائحين على الذهاب إلى هذه الأماكن.

وكرم محافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبد الله
والإعلاميون العرب موقع إضاءة الذي فاز بجائزة الأفضل عربيا في الاهتمام بالسياحة العربية كما تم تسليم جائزة المركز لعبد العظيم صدقي المستشار الإعلامي لمصر للطيران لفوزه بأفضل مسؤول علاقات عامة في الوطن العربي لعام ٢٠١٤
وتتضمن فعاليات الملتقى العديد من ورش العمل والزيارات منها ورشة عمل عن القوالب الإعلامية الحديثة للإعلام السياحي وورشة عمل أخرى عن تحديث الهيئات العربيه العاملة في المجال السياحي وورشه عمل عن التخطيط المرن للحملات الترويجية السياحيه . كما يزور الإعلاميون العرب مناطق الاستثمار والعلاج والتسوق وقاموا برحلة بحرية إلى جزر الغردقة وإلى السفاري والصحراء في مدينة الغردقة.

تعليق عبر الفيس بوك