مايو المقبل.. "الغرفة" تستضيف اجتماعات الغرف الخليجية وتطلق جائزة المسؤولية الاجتماعية

مسقط - الرؤية

تنظم غرفة تجارة وصناعة عمان خلال الفترة المقبلة عددا من الفعاليات والبرامج التي ترمي إلى تعزيز مساهمة القطاع الخاص العماني في الناتج القومي والمساهمة مع الجهات الأخرى على استقطاب الاستثمارات المحلية والأجنبية وتأسيس شراكات استثمارية وتجارية مع أصحاب وصاحبات الأعمال والشركات والمؤسسات في الدول الشقيقة والصديقة وتسخير علاقات الغرفة في تكوين مثل تلك الشراكات.

حيث تستضيف الغرفة في الثاني من مايو المقبل الاجتماع الـ (46) لمجلس إدارة اتحاد الغرف الخليجية وسيناقش الاجتماع في دورته الحالية مواضيع عدة مالية وإدارية وأخرى تتعلق بتعزيز العمل الاقتصادي والتجاري الخليجي كما سيطرح للنقاش خلال الاجتماع مقترحي السلطنة لعمل معرض للمنتج الخليجي خارج منطقة الخليج، ومقترح لتسيير وفود خليجية مشتركة لزيارة عدد من الدول الشقيقة والصديقة خلال الفترة المقبلة.

وفي الثالث من مايو سيعقد المجلس العماني البحريني اجتماعا لتأسيس شركة يتبناها القطاع الخاص حيث يتم تسمية تسعة من أصحاب وصاحبات الأعمال من الجانب العماني وتسعة أيضا من الجانب البحريني تمهيدا لتأسيس الشركة وتحديد الأنشطة التي ستستثمر الشركة بها. ويهدف المجلس من تأسيس الشركة إلى الاستفادة من مختلف فرص وحوافز الاستثمار المتاحة في السلطنة والبحرين وفقا للأسس التجارية والاقتصادية وللمساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلدين الشقيقين.

كما تنظم غرفة تجارة وصناعة عمان في الثالث من مايو المقبل حفل توزيع جائزة الغرفة للمسؤولية الاجتماعية (النسخة الأولى 2014م) وذلك تحت رعاية صاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد مستشار جلالة السلطان وبحضور أصحاب السمو والمعالي والسعادة ورؤساء الغرف الخليجية والعربية وممثلي الجهات الحكومية والشركات والمؤسسات في القطاع الخاص.

وتتبنى الغرفة الجائزة انطلاقا من التوجيهات السامية الكريمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم للقطاع الخاص باتخاذ خطوات عملية مدروسة وناجعة في جانب العمل الاجتماعي والإنساني بالتنسيق المباشر مع الحكومة ومؤسسات المجتمع المدني، وإيمانا منها بأهمية نشر ثقافة المسؤولية الاجتماعية كالتزام وليس الزام فقط. وتهدف الجائزة إلى تحقيق مجموعة من الأهداف المهمة ومنها نشر ثقافة المسؤولية الاجتماعية وإبراز الدور المتميّز للمؤسسات والشركات في هذا الجانب، تشجيع المنافسة الإيجابية نحو ما يساهم في الالتزام بالجوانب الاقتصادية والاجتماعية والبيئية ويعزز مسعى التنمية المستدامة وتحفيز وتقدير أداء الشركات الخاصة في مجال المسؤولية الاجتماعية وتشجيع التجديد في هذا المجال.

كما تنظم غرفة تجارة وصناعة عمان زيارة لرؤساء الغرف الخليجية والعربية وكبار رجال الأعمال لمنطقة الدقم الاقتصادية للاطلاع عن قرب على مقومات المنطقة وما توفره من فرص للاستثمار وسيتم خلال الزيارة اطلاع المشاركين عن قرب وبصورة مباشرة على الاستثمارات والمشروعات في المنطقة والمشروعات والخدمات التي تنجزها الحكومة والفرص المتاحة للاستثمار واليات الاستثمار والتسهيلات المتوفرة لا سيما المستثمرين من دول مجلس التعاون الخليجي.

تعليق عبر الفيس بوك