البنك الوطني العماني يحصد اثنتين من أبرز جوائز "مؤشر المقارنة المعيارية لتجربة المتعاملين"

مسقط - الرؤية

حاز البنك الوطني العماني على اثنتين من جوائز "مؤشر المقارنة المعيارية لتجربة المتعاملين" المرموقة، خلال حفل خاص أقيم بهذه المناسبة في دبي مؤخراً. وقد حاز البنك على جائزتي "أفضل موقع إلكتروني لخدمة العملاء في عمان" و"أفضل خدمة عملاء في عمان" تقديراً لجودة الخدمات التي يوفرها لعملائه.

وتنظم هذه الجوائز شركة "إيثوس للحلول المتكاملة" الرائدة وذلك استناداً إلى دراسة مقارنة واسعة النطاق تشمل مختلف بنوك دول مجلس التعاون الخليجي. وقد تمّ تقييم ما يزيد على 60 مصرفاً في المنطقة ضمن ثلاثة محاور رئيسية تشمل الفروع، ومراكز الخدمة الهاتفية والمواقع الإلكترونية. وتركز الأبحاث على سيناريوهات من الحياة الواقعية لعملاء محتملين يستفيدون من الخدمات التي يوفرها البنك، وتقيّم الأبحاث أربعة نقاط أساسية في الخدمة تشمل المصداقية، وسرعة الاستجابة، والضمانات ومدى تفهم العملاء.

وبهذه المناسبة قال أحمد المسلمي، الرئيس التنفيذي للبنك الوطني العماني: "يشكل التميز في خدمة العملاء أحد الجوانب الرئيسية في منهج عملنا، ونحن سعداء لأنّ جهودنا قد أثمرت بنيل هاتين الجائزتين المرموقتين. نحن ندرك جيداً أن العملاء هم حجر الأساس الذي يقوم عليه نجاحنا، ونسعى دوماً لتقديم تجربة استثنائية لهم في مختلف الخدمات التي نوفرها سواء عند زيارتهم لأحد فروعنا أو استخدامهم لموقعنا الإلكتروني أو عند تواصلهم مع مركز الخدمة الهاتفية".

ويواصل البنك الوطني العماني الاستثمار بقوة في تعزيز تجربة العملاء. فقد أطلق في يناير الماضي بوابته الإلكترونية الجديدة (www.nbo.om) التي صممت لتوفر خدمة سلسلة للعملاء إذ تقدم لهم طرقاً جديدة للتفاعل الرقمي مع البنك من خلال عدد من الميزات المبتكرة كشاشة المحادثة وخدمة "اتصل بي"، إلى جانب سهولة الوصول إلى الكثير من المعلومات والخدمات التي تهم العملاء من بينها تحديد مواقع فروع البنك وأجهزة الصرف الآلي، بالإضافة إلى أدوات حساب القروض التي يمكن لجميع العملاء الحاليين والمحتملين للبنك الوطني العماني الاستفادة منها.

كما أعلن البنك مؤخراً عن إطلاق تطبيق ذكي جديد للهواتف الجوالة للعملاء داخل عمان من مستخدمي الهواتف الجوالة التي تعمل بنظامي "أندرويد" و"آبل"، وباللغتين العربية والإنكليزية. ويوفر التطبيق الجديد باقة واسعة من الخدمات للعملاء تشمل خدمة الدفع السهل (EZ Pay)، وهي خدمة جديدة تعتبر الأولى من نوعها في السلطنة وتتيح للعملاء تحويل الأموال باستخدام رقم هاتف المستفيد. فضلاً عن تسهيل عملية الاطلاع على الرصيد بمجرد لمسة زر، مما يتيح لهم معرفة أرصدتهم الحالية دون الحاجة للدخول إلى حساباتهم الخاصة.

كما كشف البنك عن أحدث ابتكاراته التقنية التي تقوم على استخدام الهواتف الجوالة لتوفير صورة عن العالم الحقيقي معززة بإدخالات مطوّرة عبر الكمبيوتر تشمل تراصف المعلومات وبيانات تحديد المواقع GPS. وفور قيام العميل بتحميل التطبيق على هاتفه المتحرك، يوفر التطبيق معلومات مفيدة مثل أماكن العثور على أفضل الصفقات والعروض، ومسار الوصول إلى أقرب فرع، أو جهاز إيداع للنقد والشيكات، أو صراف آلي تابع للبنك الوطني العماني. ويمكن للعملاء الإطلاع على إعلانات البنك الوطني العماني للحصول على تجربة غنية في مشاهدة الفيديوهات الخاصة بالمنتجات والخدمات المتوفرة. ويتوفر التطبيق عبر منصات هواتف "آندرويد" و"آبل"، ويمكن تحميله بسهولة من متجر آبل أو متجر جوجل عبر البحث عن "NBO AR". ويمكن تحميل التطبيق من قبل الجميع سواء عملاء البنك أو غيرهم.

ومن جهة أخرى، عمل البنك الوطني العماني على ترقية قسم جودة الخدمة إلى دائرة متكاملة متخصصة لتحسين تجربة العملاء تتولى المزيد من الصلاحيات والمسؤوليات. ويمكن للعملاء تقديم الشكاوى، أو الاقتراحات أو الملاحظات من خلال الاتصال على الأرقام 24953534/ 93600011، أو عبر ارسال رسالة نصية إلى الرقم 90303 أو عبر البريد الإلكتروني cx@nbo.co.om.

تعليق عبر الفيس بوك