3 فرق تمثل السلطنة في نهائيات العالم العربي لمسابقة "كأس التخيل 2015" بالبحرين

مسقط - الرؤية

أعلنت مايكروسوفت عمان وعمانتل وهيئة تقنية المعلومات عن أسماء الفرق الثلاثة الفائزة بنهائيات مسابقة "كأس التخيل" في السلطنة لدورة 2015، وفاز فريق Bolster عن فئة الابتكار وفريق Kitabiعن فئة المواطنة العالمية وفريق Techno Traditionعن فئة الألعاب، وسيتوجه أعضاء الفرق الثلاث إلى المنامة عاصمة مملكة البحرين للتنافس في نهائيات العالم العربي بين 31 مايو و3 يونيو المقبلين.

وحضر الحفل كل من سليم عبد اللطيف، نائب الرئيس التنفيذي لوحدة استراتيجية في شركة عمانتل وخالد الخروصي، مدير عام الإعلام والتوعية في هيئة تقنية المعلومات والشيخ سيف بن هلال الحوسني، مدير تطوير الأعمال في مايكروسوفت عمان.

والذي قال: لقد شهدت دورة هذه السنة من مسابقة كأس التخيل في عمان مشاركة عدد من المشاريع المتميزة أظهر من خلالها الطلاب مستويات عالية من الابتكار والنضج الفكري .

وأكّد أن كل المشاركين بالنهائيات الوطنية فائزون ، مشيرا إلى أن الانتقال إلى نهائيات العالم العربي والنهائيات العالمية لأمر ممتع ولكن الأهم من ذلك هو ما تهدف "كأس التخيل" إلى تحقيقه عبر توفير فرصة التعلم من خلال المراحل المختلفة من المسابقة وتمكينهم من تطوير مهاراتهم واكتساب مهارات جديدة. وبالنسبة للفرق التسعة المتأهلة للنهائيات المحلية فجميعها تتحلى بالقدرات والإمكانات والقدرة على الإبداع، وما "كأس التخيل" إلا الخطوة الأولى في رحلتهم نحو مستقبل باهر وناجح." وأثنى الشيخ سيف على دعم الشركاء المستمر وجهودهم المتميزة، كما تقدم بالشكر لكافة المؤسسات التعليمية على تعاونهم ومساهمتهم في إنجاح الجولات التعريفية. وقد تأهل فريق Bolster من الكلية التقنية العليا وفريق Kitabi والمؤلف من فريق من وزارة التعليم العالي والجامعة الألمانية للتكنولوجيا وفريق Techno Traditionمن الكلية التقنية العليا بعد منافسات حامية خلال جولات المسابقة المختلفة وفازوا بفرص تمثيل سلطنة عُمان في نهائيات العالم العربي.

ومن جهته بارك الدكتور سالم سلطان الرزيقي،الرئيس التنفيذي لهيئة تقنيةالمعلومات للفرق الفائزة نجاحهم وتمنى لهم المزيد من التوفيق في نهائيات العالم العربي وما بعدها، كما أشاد بجهود كافة الطلاب المشاركين وأشاد بمستويات الابتكار والمثابرة التي أظهروها. و قال ان مسابقة "كأس التخيل" هي منصة هامة لنا لاستقطاب المواهب الوطنية وتوفير الموارد والإمكانيات والتوجيه اللازم ومساعدتهم على التطور خلال مسيرتهم في عالم ريادة الأعمال."

وقد شارك في هذه الدورة من مسابقة "كأس التخيل" في سلطنة عُمان أكثر من 100 طالب وطالبة وتم استلام حوالي 29 من مختلف جامعات وكليات السلطنة وقد تأهلت 9 فرق للنهائيات الوطنية.

وعبّر طلال بن سعيد المعمري الرئيس التنفيذي لعمانتل عن سروره بالنتائج النهائية وقال "لقد كشفت الأفكار والمشاريع المقدمة هذه السنة عن مهارات وقدرات الشباب العماني في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات، ونحن متفائلون بالجيل الجديد من رواد الأعمال العمانيين." كما شكر مايكروسوفت على دعمها المستمر للمبادرات المحلية التي يتم إطلاقها لدعم هذا القطاع مؤكدا أن شراكة عمانتل مع مايكروسوفت لمسابقة "كأس التخيل" تأتي لتلقي الضوء على الدور الهام الذي تلعبه التكنولوجيا بمصاحبة الابتكار المحلي و الذي يساهمان في تيسير مستوى الحياة اليومية للأفراد.


وضمت لجنة التحكيم التي قامت بالاستماع لشرح الطلاب ومناقشة مشاريعهم مجموعة من الخبرات الرائدة في القطاع ورواد الأعمال المحليين، وهم:

· بهاء محمد رضا اللواتي، مدير عام مشغلي الاتصالات والتجوال الدولي- وحدة أعمال الجملة، شركة عمانتل

· حسن بن فدا حسين اللواتي، مدير تنمية صناعة تقنية المعلومات، هيئة تقنية المعلومات

· رشا ديوان، مدير التسويق، شركة مايكروسوفت في عمان والبحرين

وسينضم الفائزون المحليون إلى حوالي 30 فريقا من مختلف الدول العربية، بين 31 مايو و3 يونيو 2015 في البحرين، للتنافس على لقب نهائيات العالم العربي لمسابقة "كأس التخيل 2015" وفرصة تمثيل العالم العربي في النهائيات العالمية والتي تستضيفها سياتل في أواخر يوليو.

تعليق عبر الفيس بوك