السلطنة تستضيف اجتماع "المينافاتف" 26 الجاري

مسقط - الرؤية

تستضيف السلطنة ممثلة في اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب الأسبوع المقبل، الاجتماع العام الحادي والعشرين لمجموعة العمل المالي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (المينافاتف) المزمع عقده خلال الفترة من 26 إلى 30 إبريل الجاري بمنتجع شنجريلا بر الجصة.

وتأتي هذه الاستضافة في إطار ترأس السلطنة لأعمال المجموعة للعام 2015م ودعماً لجهود المجموعة في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب على المستوى الإقليمي والدولي.

ويترأس المجموعة للعام 2015م صاحب السمو السـيـد مروان بن تركي بن محمود آل سعيد، مدير عام الشؤون الاقتصادية بالمجلس الأعلى للتخطيط ، رئيس اللجنة الفنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وتعد مجموعة العمل المالي الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب (المينافاتف) مجموعة ذات طبيعة طوعية وتعاونية مستقلة عن أي هيئة أو منظمة دولية أخرى مقرها مملكة البحرين، تأسست بالاتفاق بين عدد من دول المنطقة. وتعد السلطنة إحدى الدول العربية المؤسسة للمجموعة بموجب مذكرة التفاهم الموقعة في 30 نوفمبر 2004 في الاجتماع الوزاري الذي عقد بمملكة البحرين وشاركت به 14 دولة عربية وقد ارتفع عدد أعضاء المجموعة لاحقاً إلى 18 دولة عربية و 16 دولة ومنظمة كمراقبين.

وتعمل الدول الأعضاء في المجموعة على تبني وتنفيذ التوصيات الأربعين الصادرة عن مجموعة العمل المالي الدولية (الفاتف) وتنفيذ معاهدات واتفاقيات الأمم المتحدة وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة والتعاون فيما بينها لتعزيز الالتزام بالمعايير الدولية والعمل المشترك لتحديد الموضوعات المرتبطة بعمليات غسل الأموال وتمويل الإرهاب ذات الطبيعة الإقليمية وتبادل الخبرات بشأنها وتطوير الحلول للتعامل معها واتخاذ التدابير اللازمة لمكافحتها.

تعليق عبر الفيس بوك