السلطنة تواصل مشاركتها بمؤتمر العمل العربي الـ42في الكويت

مسقط - الرُّؤية

تتواصل في الكويت أعمال الدورة الـ42 لمؤتمر العمل العربي من خلال استمرار لجان العمل المنبثقة عن المؤتمر؛ في مناقشة بنود جدول الأعمال وإعداد المقترحات حولها، بمشاركة وفود تمثل أطراف الإنتاج الثلاثة -الحكومات وأصحاب الأعمال والعمال- من كافة الدول العربية الاعضاء في منظمة العمل العربية. واستمرارا لعمل فرق الإنتاج الثلاثة المؤتمر اجتمعت فرق الحكومات وأصحاب الاعمال والعمال كل على حده لتوحيد الآراء والمطالب فيما يخص اللجان المنعقدة وطرحها في الاجتماع العام بعد ذلك.

وقد ترأس معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن عبدالله البكري فريق الحكومات لمناقشة البنود التي تم الاتفاق عليها واعتمادها من أعضاء الفريق، والتي كان أهم بنودها: اختيار مدير عام منظمة العمل العربية الجديد من بين المرشحين الذين تقدموا خلال الدورة السابقة لمؤتمر العمل العربي في القاهرة؛ حيث تمَّ الإعلان عن فوز فايز علي المطيري رئيس الاتحاد العام لعمال الكويت بالتزكية لمنصب مدير عام منظمة العمل العربية (2015-2019) وفقا لضوابط الترشيحات التي أقرها المؤتمر للمناصب القيادية في منظمة العمل العربية.

أما في الجلسة العامة التي عُقدت صباح أمس -برئاسة معالي الشيخ وزير القوى العاملة رئيس وفد السلطنة، وحضور سعادة رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان رئيس فريق أصحاب الأعمال، ورئيس الاتحاد العام لعمال سلطنة عمان رئيس فريق العمال- فقد تمَّ مناقشة مذكرة المدير العام لمكتب العمل العربي حول الدورة 104 لمؤتمر العمل الدولي (جنيف-يونيو 2015)، كما تم تحديد جدول أعمال الدورة 43 لمؤتمر العمل العربي (أبريل 2016).

وعلى هامش المؤتمر اجتمع معالي الوزير البكري بمعالي عبدالسلام الصديقي وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية المغربي. وخلال الاجتماع استعرض الطرفين أهم المشاريع الناجحة التي تنتهجها الوزارتين لتطوير سوق العمل، علما بأنَّ الوزارة قد وقعت مسبقا مذكرة تفاهم في مجالي العمل والتدريب. كما تمَّ التطرق خلال الاجتماع لتحضيرات اجتماع الدورة الخامسة للجنة العمانية المغربية، والمقرر عقدها خلال هذا العام في المملكة المغربية.

تعليق عبر الفيس بوك