"الكهرباء والمياه" تنظم حلقة عمل "قطاع الخدمات الأساسيّة"

نظمت الهيئة العامة للكهرباء والمياه يوم أمس الأول حلقة عمل "قطاع الخدمات الأساسية " بالتعاون مع اللجنة الوطنية للدفاع المدني بمركزالتحكم والمراقبة (سكادا) بولاية بوشر، بحضور سعادة محمد بن عبد الله المحروقي رئيس الهيئة العامة للكهرباء والمياه وعدد من أعضاء اللجنة الوطنية للدفاع المدني.

حيث ابتدأت حلقة العمل بكلمة ترحيبية لسعادة رئيس الهيئة تطرق فيها إلى أهمية التعاون بين جميع الجهات الحكومية والخاصة لمواجهة أي طارئ مع ضمان الاستمرارية لأعمال الخدمات الأساسية من ماء وكهرباء واتصالات ووقود وطرق وصرف صحي.

إثر ذلك قدم الرائد فيصل الحجري مدير المكتب التنفيذي للجنة الوطنية للدفاع المدني أولى أوراق البرنامج، تحدث فيها عن مكونات المركز الوطني لإدارة الحالات الطارئة، بالإضافة إلى نظام الاستجابة الموحد مثل مراكز العمليات وفرق القيادة الميدانية وفرق الاستجابة الميدانية. بعد ذلك قدم المهندس زهران الراشدي مدير عام خدمات المشتركين بالهيئة الورقة الثانية تتطرق فيها إلى قطاع الخدمات الأساسية حيث أوضح أنّ هذا القطاع وهو أحد قطاعات المنظومة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة وتتولى الهيئة العامة للكهرباء والمياه رئاسة القطاع وتنسيق أعماله ويعنى القطاع بتنظيم عمليات استدامة الخدمات الأساسية، وأضاف أنّ الرؤية الموضوعة لهذا القطاع تتمثل في جعله يعمل وفق أفضل الممارسات العالمية في عمليات تنظيم الخدمات الأساسيّة قبل وأثناء وبعد الحالات الطارئة. تلاه المهندس محسن الكندي من شركة أوربك بالتحدث حول تحسين الأداء اللوجستي بشكل مستمر والرفع من أدائه من خلال استهلاك المواد الخام وإنتاجها. كما قدم سعيد الحوسني رئيس قسم برمجة الغاز بشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال ورقة العمل الرابعة تحدث فيها عن التعريف بالشركة وأهم إنجازاتها ومراحل صناعة الغاز ومنتجي الغاز بالشركة بالإضافة إلى نظام الغاز الطبيعي بالسلطنة ونظام خطة الطوارىفي الشركة والخطوات المتبعة لتجاوز نقص الغاز، فيما قدم الفاضل عبد المجيد المسكري مدير مكتب نائب الرئيس بشركة الكهرباء القابضة عرض تفصيلي عن شركات قطاع الكهرباء ووسائل التواصل معها بالإضافة إلى الإجراءات والإرشادات والنصائح لتجنب مخاطر الكهرباء وقدم المهندس عوض السديري مدير دائرة الصيانة بوزارة النقل والاتصالات ورقة عمل تحدث فيها عن الجهات المنفذة والمشرفة على إنشاء وصيانة الطرق بالسلطنة والتعامل مع حدوث أي حالة استثنائية.

واختتمت أوراق العمل بورقتين الأولى كانت حول خطة الاستجابة للطوارئ قدمها المهندس عبد الله النعيمي مدير أول الأداء التشغيلي والثانية كانت ليونس البلوشي مدير الأنشطة والفعاليات بالجمعيّة السلطانية العمانية لهواة اللاسلكي وتحدث عن الاتصالات خلال حالات الطوارئ واعتماد كافة وسائل الاتصالات السلكيّة واللاسلكية على التيار الكهربائي بالإضافة إلى الأبراج ومحطات التقوية.

تعليق عبر الفيس بوك