"جائزة البنك الوطني العماني للابتكار في قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة" تقدم 10 آلاف ريال عماني لتحويل الأفكار العظيمة إلى مشاريع حقيقية

- المسابقة تهدف إلى استكشاف أفضل فكرة لتأسيس شركة جديدة

- الفرصة متاحة لجميع طلاب البكالوريوس للمشاركة فرديا أو جماعيا

- البنك يرعى العديد من المبادرات المصممة لدعم الشباب

الرؤية - خاص

كشف محمد محفوظ العارضي، رئيس مجلس إدارة البنك الوطني العماني النقاب عن إطلاق "جائزة البنك الوطني العماني للابتكار في قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة"، وهي مسابقة جديدة صُممت بهدف إلهام وتحفيز الجيل الجديد من رواد الأعمال في سلطنة عمان. ويكمن الهدف من هذه المسابقة في استكشاف أفضل فكرة جديدة لتأسيس شركة في سلطنة عمان، ومن ثمّ العمل على تطويرها لتصبح مشروعاً ناجحاً على أرض الواقع.

وتتاح إمكانية المشاركة في هذه المسابقة أمام جميع طلاب البكالوريوس المنتظمين في الجامعات حالياً، ويمكنهم الاشتراك بصفة فردية أو على شكل مجموعات بحيث لا تزيد المجموعة الواحدة عن ثلاثة أشخاص. وتم تحديد الموعد النهائي لتقديم فكرة مشروع جديدة تتعلق بأي من القطاعات الاقتصادية يوم 10 مايو 2015. وسيقوم أفضل خمسة مرشحين باستعراض أفكارهم وخطط عملهم بشكل تفصيلي دقيق أمام لجنة من الحكام الخبراء وبوجود جمع من أقرانهم من الطلاب.

وسيفوز الشخص أو الفريق صاحب الفكرة الأكثر ابتكاراً والتي تحمل فرصاً تجارية واعدة "جائزة البنك الوطني العماني للابتكار في قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة"، إلى جانب الحصول على مبلغ نقدي قدره 10 آلاف ريال عماني لمساعدتهم على تطوير مشروعهم بشكل أفضل. إضافة إلى ذلك، سيتاح لهم الانضمام إلى برنامج "تجارتي" لمراقبة المشاريع الصغيرة والمتوسطة، والوصول إلى "أكاديمية التميز" التابعة للبنك الوطني العماني، والتي سيحظون من خلالها بفرصة اكتساب الخبرات والحصول على المشورة والتدريب في الوقت الذي يبدأون فيه ببناء شركاتهم.

وفي معرض تعليقه على إطلاق المسابقة، قال العارضي: "يواصل البنك الوطني العماني الإسهام بشكل كبير في استراتيجية التنويع الاقتصادي في السلطنة وذلك من خلال دعمنا اللامحدود لرواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة. ويعكس إطلاق "جائزة البنك الوطني العماني للابتكار في قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة" إيماننا العميق بقدرات الشباب العماني في تأسيس وتطوير شركات جديدة يمكنها خلق المزيد من فرص العمل وفتح الباب أمام الفرص الاقتصادية الواعدة. ولا يحتاج هؤلاء في العادة سوى إلى القليل من المساعدة والتوجيه ليتمكنوا من وضع أفكارهم موضع التطبيق العملي، وهو ما يمثل في الأساس جوهر وهدف هذه المبادرة".

ومن جهته، قال أحمد المسلمي، الرئيس التنفيذي للبنك الوطني العماني: "نحن في البنك الوطني العماني ملتزمون بدعم المجتمع العماني، والسعي إلى إلهام الجيل القادم من قادة الأعمال بهدف دفع عجلة التنمية الاقتصادية والمساهمة في مسيرة النجاح والتقدم التي يعيشها وطننا الحبيب. لقد قمنا مؤخراً بإطلاق العديد من المبادرات الهادفة إلى تطوير وتشجيع المواهب العمانية الواعدة كبرنامج "قادة المستقبل" لتطوير الخريجين، وبرنامج "ناجحات" بالشراكة مع المركز الوطني للأعمال، والذي يعمل على دعم وتحفيز رائدات الأعمال في السلطنة".

وبإمكان طلاب البكالوريوس المنتظمين في الجامعات حالياً الاطلاع على شروط وأحكام المبادرة من خلال الموقع التالي:https://www.nbo.om/ar/Pages/corporatesocialresponsibility/innovation-in-SME-Award.aspx

ويرعى "البنك الوطني العماني" العديد من المبادرات المصممة خصيصاً بهدف دعم الشباب ومساعدتهم على الوصول إلى أقصى إمكاناتهم. وفي هذا الإطار، أطلق البنك مؤخراً سلسلة الدورات النقاشية للبنك الوطني العُماني برعاية رئيس مجلس الإدارة، والتي تسهم في ردم الهوة التي تفصل بين جيل الشباب الطموح والخبراء المخضرمين ذوي الخبرة الواسعة من خلال تزويدهم بمنصة تفاعلية للتعلّم وتبادل المعرفة والخبرات وأفضل الممارسات وذلك خلال أمسية حصرية خاصة تُقام في السلطنة. ومن المقرر أن تقام الأمسية القادمة في 14 يونيو 2015.

تعليق عبر الفيس بوك