أنشطة توعوية لـ"حماية المستهلك" بالبريمي والسيب والوسطى

مسقط - الرؤية

شاركت حماية المستهلك بالبريمي في المعرض الصحي الأول بمركز التدريب المهني بالبريمي تحت رعاية عضو مجلس الشورى ممثل ولاية البريمي سعادة الشيخ راشد بن أحمد الشامسي. وخلال المشاركة تم عرض منتجات مخالفة ومقلدة والتعريف بدور الهيئة كما تمّ الالتقاء بطلبة المركز وتوزيع مجموعة من مجلات الهيئة والمطويات، واختتمت الفعاليات برعاية سعادة السيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي محافظ البريمي ومن خلال زيارته للركن ثمن الجهود المبذولة في توعية كافة شرائح المجتمع حيث تم تكريم الإدارة على الجهود المبذولة.

كما شاركت حماية المستهلك بالبريمي مؤخرًا في فعاليات أسبوع سلامة الغذاء بالتعاون مع المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه لمحافظة البريمي. تمثلت المشاركة بمحاضرة قدمها إبراهيم بن خميس الفارسي رئيس قسم الدراسات والتطوير بعنوان "الثقافة الغذائية ودورها في صحة الغذاء" تناول فيها كيفية تحقيق الأمن الغذائي والإرشادات الواجب اتباعها عند شراء وتخزين وحفظ الأغذية، كما اشتملت الفعالية على معرض متنقل لمدة أسبوع تنقل في عدة ولايات بالمحافظة، تمّ خلاله عرض السلع المقلدة والمخالفة وتوزيع منشورات وإصدارات ومجلات توعوية تهم المستهلك. من جانب آخر شاركت حماية المستهلك بالسيب مؤخراً في فعاليات "يوم الصحة العالمي" الذي نظمته دائرة الخدمات الطبية بولاية بدبد متمثلة بمركز صحي بدبد، بهدف تعزيز مستوى الوعي الصحي بأهمية سلامة الغذاء لدى المستهلك، وتعزيز التعاون والتنسيق بين الجهات المعنية في الحكومة. وتمثلت مشاركة الإدارة بمعرض احتوى على بعض الضبطيات والمطويات والمنشورات التوعوية، كما تمّ إقامة محاضرة توعوية بعنوان وعي المستهلك الغذائي قدمتها مطلوبة بنت أحمد البلوشية أخصائية إعلام تم خلالها التوعية بضمان سلامة الأغذية وجودتها ودور الهيئة العامة لحماية المستهلك في حماية المستهلك وضمان سلامته، كما تم عرض بعض النصائح والإرشادات التوعوية لتعزيز الثقافة الاستهلاكية عند الشراء كالتأكد من تواريخ الإنتاج والإنتهاء وبلد المنشأ وعدم شراء سلع مجهولة المصدر، و فحص السلعة جيدا والتأكد من سلامتها قبل مغادرة المكان .

من جانب آخر عقدت إدارة حماية المستهلك بالوسطى اجتماعاً مشتركاً مع أصحاب محلات خياطة الملابس النسائية بولاية هيماء، تمّ خلالها التأكيد على الممارسات غير العادلة ورعاية مصالح كافة الأطراف المتعاملة في السوق.

تعليق عبر الفيس بوك