"النفط العمانية" و"جيوتك"توقعان مذكرة تفاهم لتصميم برامج تدريبية

مسقط - الرؤية

وقعت شركة النفط العمانية، الذراع الاستثمارية للسلطنة في قطاع الطاقة، مذكرة تفاهم مع الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان "جيوتك" وذلك ضمن مبادرة الشركة المتمثلة في برنامج "أوكسيا لتأهيل الخريجين" والتي تمّ الإعلان عنها مؤخراَ ضمن فعاليات معرض فرص العمل والتدريب 2015.

وقع مذكرة التفاهم كل من عصام الزدجالي الرئيس التنفيذي لشركة النفط العمانية، والدكتور حسين السالمي نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية، والدكتورة مرتينا فلويل المدير العام لشركة أوكسيا وذلك في مقر الشركة.

وتتضمن مذكرة التفاهم توّلي الجامعة الألمانية للتكنولوجيا (جيوتك) وبشكل حصري مسؤولية تصميم وتطوير برامج تدريبية تأسيسية للخريجين الجدد والمتدربين ممن يقع عليهم الاختيار للالتحاق ببرنامج "أوكسيا لتأهيل الخريجين" وذلك قبل الالتحاق بالعمل أو التدريب في شركة أوكسيا، والتي تعد الشركة الرائدة عالمياً في تصنيع منتجات الأكسو الكيميائية والمملوكة بالكامل لشركة النفط العمانية. حيث سيلتحق المنتسبون ببرامج التدريب التأسيسية لمدة ثلاثة أشهر والتي تركز على جانبين هما: الجانب اللغوي لتعلم اللغة الألمانية، والجانب الثقافي التوعوي المرتبط بالثقافة الألمانية.

وتعليقاً على ذلك، قال الرئيس التنفيذي لشركة النفط العمانية عصام الزدجالي: نولي الكثير من الاهتمام لتنمية وتطوير الكفاءات العمانية من خلال طرح برامج التدريب والتأهيل التي تستهدف فئة الخريجين الجدد وأولئك ممن لايزالون على مقاعد الدراسة لإعدادهم وتأهيلهم وفقاً لمتطلبات سوق العمل. كما تتعاون الشركة مع مؤسسات وجهات تعليمية في السلطنة لضمان جودة هذه البرامج وذلك من خلال إعدادها تحت إشراف فريق عمل مختص لتحديد الاحتياجات المستقبلية للمشاريع التي تشرف عليها الشركة كبرنامج "أوكسيا لتأهيل الخريجين". ويعتبر توقيع مذكرة التفاهم دليل على ما توليه الشركة من عناية كبيرة لضمان إلمام أبنائنا الطلبة باللغة والجوانب الثقافية الأخرى وتذليل كافة العقبات أمامهم لضمان اجتيازهم البرنامج بجدارة".

من جانبه، أعرب الدكتور حسين السالمي نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية عن سعادته بتوقيع مذكرة التفاهم، وقال: تفخر الجامعة الألمانية بهذه الشراكة حيث تعكس مدى ثقة شركة النفط العمانية في جودة مستوى خدمات التعليم التي نقدمها في سبيل تطوير الشباب العماني. حيث نسعى لتطوير برامج تدريبية وفقاً لمتطلبات النفط العمانية وضمن معايير الجودة المعمول بها في الجامعة وذلك للرقي بمستوى الخدمات التي نقدمها.

وقد جاء توقيع مذكرة التفاهم هذه حرصاً على توطيد علاقات التعاون بين الجانبين في تطوير وتأهيل الطلبة الخريجين وإعدادهم وتأهيلهم وفقاً لمتطلبات سوق العمل. كما ستساهم مذكرة التفاهم هذه في إيجاد قاعدة لإنشاء برامج تأسيسية للخريجين الجدد والمتدربين المنتسبين للبرنامج. حيث تمتاز الجامعة الألمانية للتكنولوجيا بامتلاكها لعلاقات جيدة مع مؤسسات التعليم العالي في ألمانيا، إلى جانب تدريس اللغة الألمانية ضمن مقررات الجامعة الدراسية كما ابدتالجامعة إستعدادها الكامل لبحث مزيد من فرص تطوير هذه البرامج وذلك بإضافة متطلبات تقنية متى تطلب الأمر ذلك.

الجدير بالذكر أن برنامج "أوكسيا لتأهيل الخريجين" هو برنامج متخصص يهدف إلى استقطاب نخبة من الخريجين من مختلف التخصصات كالهندسة والمالية والتسويق ونظم المعلومات؛ حيث سيتم ابتعاثهم لبرنامج تدريبي مكثف على رأس العمل لمدة لا تقل عن سنتين في شركة أوكسيا في ألمانيا أو الولايات المتحدة. حيث سيتعرف المنتسبون خلالها على العديد من المهارات والخبرات التي ستعمل على تطوير ورفع كفاءاتهم المهنية. وبعد إتمام البرنامج التدريبي بنجاح سيحصل المنتسبون على فرصة الانضمام إلى فريق العمل ضمن المشاريع المستقبلية لشركة النفط العمانية في منطقة الدقم الاقتصادية.

تعليق عبر الفيس بوك