"تنظيم الاتصالات" تغرم "عمانتل" 5 ملايين ريال

الرؤية - شريف صلاح

أصدرت هيئة تنظيم الاتصالات قرارا يقضي بتغريم الشركة العمانية للاتصالات "عمانتل" غرامة مالية مقدارها 5 ملايين ريال عماني؛ وذلك على أثر انقطاع خدمات الشركة في 17 نوفمبر الماضي ما أثر بالسلب على كثير من عملاء الشركة مصيبا قطاعا كبيرا من خدمات الاتصالات في السلطنة بالشلل التام الأمر الذي لم تصدر فيه الشركة أي بيان توضح فيه الأسباب الحقيقية وراء هذا الانقطاع.

قرار الهيئة يعد ضربة موجعة للشركة الأولى للاتصالات في السلطنة خاصة وأن الغرامة المالية تعد أكبر غرامة مالية تفرضها الهيئة على شركة اتصالات في تاريخ الهيئة.

وعلى الرغم من عدم تطرق القرار إلى الأسباب الحقيقة التي أدت إلي انقطاع الخدمات عن عملاء "عمانتل" إلا أنه أكد على إخلال الأخيرة بالتزاماتها تجاه العملاء والهيئة على حد سواء حيث جاء فيه: تود اليهئة أن تعلن للعموم بشأن انقطاع خدمات الاتصالات عن منتفعي الشركة العمانية للاتصالات "عمانتل" بتاريخ 17 نوفمبر 2014 ولمدة تزيد عن 9 ساعات متواصلة بأن الهيئة قامت خلال الفترة الماضية بجملة من الخطوات التنظيمية بموجب اختصاصها المحددة في قانون تنظيم الاتصالات ولائحته التنفيذية والتراخيص الصادرة للشركة وعليه تبين للهيئة بأن الشركة العمانية للاتصالات قد أخلت بإلتزامتها المتعلقة باتخاذ الخطوات اللازمة والضرورية لضمان استمرار تقديم خدمات الاتصالات لمنتفعيها.

وأخلت الشركة أيضا بالتزاماتها المتعلقة بمتطلبات إصلاح العطل وانقطاع خدمات الاتصالات حيث استمر الانقطاع لمدة تزيد عن 9 ساعات متواصلة، في حين لم تحرص الشركة أيضا على التزاماتها المتعلقة بتحقيق متطلبات جودة الخدمة المنصوص عليها في ترخيص خدمات الاتصالات العامة المتنقلة وترخيص خدمات الاتصالات العامة الثابتة .

وعليه فقد أصدر مجلس إدارة الهيئة قرارا يقضي بفرض غرامة مالية مقدارها 5 ملايين ريال عماني علي الشركة العمانية للاتصالات "عمانتل" لحلات الإخلال المشار إليها.

تعليق عبر الفيس بوك