بايرن يخوض معركة بورتو وسط غياب عناصره الأساسية.. وباريس سان جيرمان في مواجهة نارية مع البارشا

عواصم - وكالات

أعرب الأسباني بيب جوارديولا المدير الفني لفريق بايرن ميونيخ الألماني عن رغبته في عدم التحدث مجددا عن الغيابات التي يعاني منها فريقه قبل مواجهة منافسه بورتو البرتغالي اليوم الأربعاء في ذهاب دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا، والتي تشهد الليلة أيضًا إقامةمواجهة باريس سان جيرمان الفرنسي بنظيره برشلونة الإسباني في تمام الساعة العاشرة وخمس وأربعين دقيقة.
وقال المدرب الأسباني خلال مؤتمر صحفي عقده أمس الثلاثاء في مدينة بورتو البرتغالية: "لقد تحدثنا بشكل كاف عن هذا الأمر،سنسعى إلى تقديم أفضل أداء لا نشعر بالأسف".ويخوض بايرن ميونيخ مباراة اليوم، التي يعتبر المرشح الأوفر حظا للفوز بها، في ظل غياب بعض من عناصره المؤثرة مثل الهولندي آريين روبين والفرنسي فرانك ريبيري والنمساوي ديفيد ألابا والألماني باستيان شفاينشتايجر، وأشاد جوارديولا بالمستوى الراقي لفريق بورتو تحت قيادة المدير الفني جولين ليبوتيجي.وقال المدرب السابق لبرشلونة: "لا نحتاج لأداء مباراة جيدة وحسب حتى نعبر إلى الدور قبل النهائي".
وتعتبر البطولة الأوروبية التي فاز بها جوارديولا مرتين حينما كان المدير الفني لبرشلونة، هي البطولة الوحيدة التي لم يحصل عليها حتى الآن مع بايرن ميونيخ.وسقط الفريق الألماني الحائز على لقب دوري الأبطال عام 2013 تحت قيادة المدرب المخضرم يوب هانكس، في الدور قبل النهائي من نسخة العام الماضي بخماسية نظيفة في مجموع مباراتي الذهاب والعودة أمام ريال مدريد الأسباني.
ربما سيفتقد بايرن ميونيخ الألماني بعض أبرز لاعبيه لكنه يثق في امتلاكه ما يكفي من أسلحة للدفاع عن سمعته كمرشح لتخطي عقبة منافسه البرتغالي.وسيغيب آرين روبن وفرانك ريبري وباستيان شفاينشتايجر إضافة لعدة لاعبين آخرين عن صفوف بايرن الذي يقترب مرة أخرى من تكرار ثلاثية ألقاب 2013 لكنه يعلم أن النجاح لن يكتمل في حالة الخروج من دوري الأبطال.ووصل بايرن إلى البرتغال في وقت مبكر عما اعتاد عليه أمس الإثنين مع محاولة المدرب الإسباني بيب جوارديولا إبعاد التركيز عن الإصابات التي طالت الفريق في مشواره المحلي.
وسبق لبورتو أن تغلب على بايرن في نهائي كأس اوروبا 1987 لكنه كان الفوز الوحيد للفريق البرتغالي في خمس مباريات مع منافسه الالماني.
لكن الشيء الوحيد الذي يفكر فيه بايرن هو العودة إلى ميونيخ بنتيجة تساعده في لقاء العودة والتأهل مثلما فعل ذلك في مناسبتين سابقتين بدور الثمانية أمام بورتو.
وقال كارل هاينز رومينيجيه رئيس بايرن "نعلم أنها لن تكون مباراة سهلة على ملعب بورتو. الترشيحات تصب في صالحنا لكن هذا لا يسبب مشكلة بالنسبة لنا."ويريد بايرن بطل أوروبا خمس مرات الوصول إلى قبل النهائي للمرة الرابعة على التوالي لكنه سيفتقد أيضا جهود المدافعين ديفيد الابا ومهدي بنعطية بسبب الاصابة.
لكن جوارديولا سيستعيد جهود قلب الدفاع جيروم بواتنج الذي حصل على راحة في المباراة التي فاز فيها بايرن 3-صفر على اينتراخت فرانكفورت في الدوري الالماني يوم السبت الماضي.
ويرغب بورتو في الوصول لقبل النهائي للمرة الأولى منذ تتويجه باللقب في 2004 وسيدخل اللقاء بمعنويات مرتفعة أيضا بعد فوزه 3-1 على ريو افي في الدوري البرتغالي يوم السبت الماضي.وعاد الجناح ريكاردو كواريزما لهز الشباك مع بورتو ليرفع رصيده إلى ثلاثة أهداف في مباراتين.
وينافس بورتو بطل أوروبا مرتين أيضا على أكثر من لقب هذا الموسم وهو يحتل المركز الثاني في الدوري البرتغالي بفارق ثلاث نقاط وراء بنفيكا المتصدر قبل مواجهة الغريمين خلال أسبوعين.وقال خولين لوبيتيجي مدرب بورتو وهو زميل سابق لجوارديولا في برشلونة ومنتخب إسبانيا للصحفيين بعد لقاء ريو افي "فعل الفريق الكثير من الأمور بشكل صحيح وقدم مباراة جيدة بشكل عام."

تعليق عبر الفيس بوك