الساجواني يبحث التعاون مع برنامج الأغذية العالمي

مسقط - الرُّؤية

استقبلَ معالي الدكتور فؤاد بن جعفر الساجواني وزير الزراعة والثروة السمكية، بمكتبه، صباح أمس، كلوديا فون رول رئيسة إدارة الشراكات في برنامج الأغذية العالمي، والتي تزور السلطنة حاليا؛ للتعريف بالأنشطة التي يقوم بها البرنامج، واستعراض فرص التدريب والتأهيل والتوظيف المتوفرة لديهم.

وجرى خلال اللقاء بحث الأمور ذات لاهتمام المشترك، وتبادل وجهات النظر حول مجالات التعاون بين السلطنة ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)؛ في المجالات: الزراعية، والحيوانية، وسبل تطوير علاقات البلدين، والتعاون المشترك في هذه المجالات.

واشتمل برنامج الزيارة على مقابلة معالي وزير التجارة والصناعة، ومقابلة سعادة الدكتور الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للمخازن والاحتياطي الغذائي، بحضور المهندس الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للاستثمار الغذائي القابضة. كما تمَّت مقابلة سعادة الدكتور أمين عام مجلس البحث العلمي والرئيس التنفيذي لصندوق الرفد، والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للأعمال الخيرية. واختتمت كلوديا فون رول زيارتها للسلطنة بمقابلة سعادة نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط، وسعادة الدكتور رئيس جامعة السلطان قابوس.

وألقت رئيسة إدارة الشراكات في برنامج الأغذية العالمي مُحاضرة حول إدارة الشركات في برنامج الأغذية العالمي؛ حيث يقوم البرنامج بتنفيذ مشروعات طارئة وتنموية في أكثر من 70 بلداً حول العالم من أجل كسر حلقة الفقر من خلال تشجيع ودعم المؤسسات التعليمية والصحية ومشروعات البنية الأساسية الصغيرة التي يُمكن أن يقوم بها الفقراء ذاتيًّا ومساعدة اللاجئين على العودة إلى أوطانهم.

والجدير بالذكر أنَّه في العام 1994، أصبح برنامج الأغذية العالمي أول منظمة تتبع الأمم المتحدة تعلن بيان مبادئ لعملها. ويعتبر هذا البيان بمثابة حجر الزاوية لسياسة البرنامج وعمله من أجل مساعدة المحتاجين واختيار أماكن تقديم المساعدات، وكيفية العمل بنظرة مستقبلية من أجل وضع نهاية للجوع والفقر.. ويقوم برنامج الأغذية أيضًا بتقديم الدعم اللوجستي لضمان حصول المحتاجين على المساعدات الغذائية في الوقت المناسب والمكان المناسب. ولا يدخر برنامج الأغذية العالمي وسعًا في وضع قضية الجوع على رأس قائمة الاهتمامات الدولية وتشجيع السياسات والإستراتيجيات والعمليات التي تفيد الفقراء والجوعى مباشرة.

تعليق عبر الفيس بوك