"القوى العاملة" تضبط 144 عاملا مخالفا بولاية السيب

مسقط - الرُّؤية

ضَبَط فريقُ التفتيش الـمشتـرك بمحافظة مسقط 144 عاملاً مخالفاً بولاية السيب، يوم الخميس الماضي؛ وذلك فـي إطار سعي وزارة القوى العاملة لتنظيم سوق العمل وتوفيـر الحماية اللازمة للقوى العاملة الوطنية من المنافسة غير المشروعة، إلى جانب تنقية المجتمع وتجنيبه من الآثار السلبية التي قد تنشا نتيجة وجود القوى العاملة غير العمانية المخالفة.

وأوْضَح سالم بن سعيد البادي مدير عام الرعاية العمالية بوزارة القوى العاملة، أنَّ فريق تفتيش العمل المشترك بمسقط، نفذ يوم الخميس الماضي حملة تفتيشية على إحدى الشركات العاملة في مجال الإنشاءات بولاية السيب، وتبيَّن أنَّ المهن المصرح بها لبعض العمال المضبوطين؛ هي: مربي إبل، عامل تنظيف، حلاق رجالي، خياط ملابس نسائية ومهن أخرى في مجال الإنشاءات. وتم ضبط 144 عاملا مخالفا لأحكام قانون العمل.. مشيراً إلى أن فرق التفتيش المشتركة بوزارة القوى العاملة تمكنت خلال الربع الأول من العام الجاري وعلى مستوى محافظات السلطنة من ضبط 4664 عاملاً مخالفاً؛ منهم: 1734 عاملا مسرحاً، و2366 عاملاً هارباً، وكذلك 677 من عاملات المنازل.

وأبرز البادي أهميَّة تعاون أصحاب العمل مع وزارة القوى العاملة من خلال الالتزام بأحكام قانون العمل واللوائح والقرارات الوزارية المنفذة له، وتوفير عمل فعلي للعمال وفقا للتراخيص الممنوحة لهم، وإيجاد إدارات فاعلة لمؤسساتهم والإشراف المباشر على أعمالهم، علاوة على وجوب ترحيل القوى العاملة الوافدة عند انتهاء علاقة العمل بعد تسليمهم كافة مستحقاتهم المالية والقانونية؛ بهدف الحفاظ على المصلحة العامة للمجتمع.

ولفت إلى استمرار الوزارة في تنفيذ الحملات التفتيشية في مختلف المحافظات.. منوهاً بضرورة مراجعة أصحاب العمل الذين تم ضبط عمالهم بالحملة التفتيشية لفريق التفتيش المشترك بمسقط وذلك أثناء ساعات الدوام الرسمي، مصطحبين معهم المستندات والوثائق الخاصة بالعمال استكمالاً لباقي الإجراءات المتبعة بشأن عمالهم المضبوطين.

تعليق عبر الفيس بوك