الجيش التركي يعزز تواجده على الحدود الشرقية بعد اشتباكات مع أكراد

أنقرة - الوكالات

قال الجيش التركي، أمس، إنَّه أرسل قوات وطائرات استطلاع إلى إقليم أجري شرق البلاد، بعد إصابة أربعة جنود في اشتباك مع مقاتلين أكراد أمس الأول.

وذكر الجيش -في بيان على موقعه الإلكتروني- أنَّ الاشتباك بين القوات المسلحة التركية وأعضاء في حزب العمال الكردستاني ما زال مستمرا. وقال الجيش: "فتح إرهابيون مسلحون بالبنادق النار على قواتنا التي ردت على الفور بإطلاق النار... أرسلنا طائرات استطلاع وطائرات هليكوبتر مسلحة وقوات برية إضافية إلى المنطقة، والاشتباك لا يزال مستمرا".

وفي السياق، أرسل جهاز المخابرات التركي رسالة لوزارة الداخلية لتحذير المحافظين في جنوبي البلاد لزيادة التدابير الأمنية وتوخى الدقة والحذر، خاصة مع اقتراب موعد الانتخابات البرلمانية المقرر لها 7 يونيو المقبل. وذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة "ميلليت" التركية، أنَّ مضمون الرسالة أكد أن دمشق أطلقت سراح 2400 من مجموع 5000 سجين سوري من المتورطين في قضايا جنائية عادية خلال شهر فبراير الماضي، وتلقوا تدريبات في معسكرات دمشق واللاذقية وطرطوس على أيدي رجال المخابرات السورية للقيام بعمليات إرهابية وإثارة الفوضى والاضطرابات في 11 مدينة في مناطق جنوبي تركيا؛ ومنها: أورفة، وغازى عنتب، وكيليس، ومرسين، وهاتاى، وبلدة الإسكندرونة مع اقتراب موعد الانتخابات العامة القادمة.

تعليق عبر الفيس بوك