21 ورقة في مؤتمر الطلاب الخامس للبحوث بجامعة السلطان قابوس

مسقط - الرؤية

أقيم في جامعة السلطان قابوس مؤتمر الطلبة الخامس للبحوث الأكاديمية الذي تنظمه كلية الآداب والعلوم الاجتماعية ممثلة بقسم اللغة الإنجليزية وآدابها.

عُرض خلال المؤتمر مجموعة من أوراق البحث بلغ عددها 21 ورقة قام بإعدادها الطلبة من خلال دراستهم لمقرر البحث العلمي، واستعراض تجربة بعض الطلاب الذين قدموا بحوثهم في مؤتمرات خارج السلطنة ومن خلال البحوث التي قدمها الطلبة بحث موت اللغة وهي دراسة للغة السواحيلية في عُمان للطالبة ثرياء العامرية ودراسة لطلبة مسندم وظفار في جامعة السلطان قابوس للطالبة عفراء الشحية ودراسة لطلاب السنة الدراسية الأولى والحياة الجامعية للطالبة إيمان البلوشية.

وتعد هذه البحوث من أبرز البحوث التي تمّ عرضها في المؤتمر. كما تخللت المؤتمر ورقتا عمل من تقديم الدكتور محمد العلوي والبروفيسور أدريان روسكو بالقسم. جدير بالذكر أنّ هذا المؤتمر يقام سنويا بجامعة السلطان قابوس بهدف دعم البحث العلمي من خلال عرض الأفكار وتبادلها وتعزيز دور البحوث العلميّة في الارتقاء بمستوى الطلبة أكاديميًا واجتماعيًا إذ أنّ معظم البحوث المعروضة تناقش قضايا تتعلق بالمجتمع العماني على وجه الخصوص وحضور مجموعة من هيئة التدريس بقسم اللغة الإنجليزية وآدابها. حضر المؤتمر الدكتور طلال العوضي مساعد عميد الكلية للدراسات الجامعية والدكتورة نايفة آل سليم مساعدة عميد الكلية للتدريب وخدمة المجتمع وبحضور مجموعة من أعضاء هيئة التدريس بالقسم وعدد من الطلبة.

تعليق عبر الفيس بوك