مؤتمر المسؤولية الاجتماعية يوفر منصة لالتقاء القطاع الخاص بمؤسسات المجتمع المدنى.. 29 الجاري

مسقط - الرُّؤية

ينطلقُ بكلية السياحة -في التاسع والعشرين من أبريل الجاري- مُؤتمر المسؤولية الاجتماعية، والذي يهدف لتسليط الضوء على واقع المسؤولية الاجتماعية في السلطنة, كما سيناقش الخطوات المستقبلية التي يتعيَّن اتخاذها لدعم المسؤولية الاجتماعية للشركات.

ويعرِّف المؤتمر بالشركات الوطنية الناشطة في هذا المجال؛ من خلال استضافة خبراء من الحكومة ومجتمع الأعمال ومنظمات مدنية لتقديم رؤاهم بشأن النهج العماني المتبع في التعامل مع المسؤولية الاجتماعية الشركات، كما سيتم طرح التحديات المتعلقة بالمسؤولية الاجتماعية للشركات. وسيلقي المتحدثون في المؤتمر الضوء على المسؤولية الاجتماعية للشركات في السلطنة، والآليات التي يمكن أن تساهم في تنميتها وتطويرها ومناقشة آفاق جديدة لها، ودور الحكومة في تشجيع الشركات على إدماج المسؤولية الاجتماعية في عملها، كما سيتمُّ بحث عدد من الموضوعات المتعلقة بالفوائد التي يمكن أن تحققها المسؤولية الاجتماعية للشركات، والتى أصبحتْ من الموضوعات التي تتزايد أهميتها محليا ودوليا.

وتشاركُ هيئة سوق المال في المؤتمر؛ من خلال ورقة عمل يطرحها السيد حامد بن سلطان البوسعيدي مدير عام الخدمات العامة بالهيئة العامة لسوق المال؛ تناقش واقعَ المسؤولية الاجتماعية للشركات بالسلطنة.

وسيتناولُ المحلِّل الاقتصادي أحمد كشوب ورقة تتحدَّث عن مفاهيم جديدة للمسؤولية الاجتماعية بالسلطنة، وستشارك الجمعية الاقتصادية العمانية -مُمثلة بعضو مجلس إدارتها عمران الغزالى- بورقة عمل حول سبل النهوض بالمسؤولية الاجتماعية للشركات, كما سيتم تسليط الضوء على دور القطاع الخاص في المسؤولية الاجتماعية بورقة يقدمها رئيس فرع غرفة التجارة والصناعة بالمنطقة الداخلية إبراهيم بن أحمد النبهاني، وستطرح في المؤتمر كذلك نماذج لواقع المسؤولية الاجتماعية في بعض الولايات النشطة اقتصاديا؛ حيث سيقدم مُحمَّد بن سليمان اليحمدي نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة بشمال الشرقية، تجربة ونموذجا رائدا للمسؤولية الاجتماعية في شمال الشرقية وجنوب الشرقية؛ من خلال ورقة عمل تتناول آلية المسؤولية الاجتماعية، وكيفية تطوير مفهومها.

كما سيطرح الباحث أحمد المخينى في المؤتمر ورقة عمل بعنوان "نحو سياسات واضحة للمسؤولية الاجتماعية للشركات".

ويُذكر أنَّ المؤتمر سيشهد مشاركة واسعة من مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الاهلية؛ حيث ستُشارك جمعية الاطفال المعاقين بورقة تلقى الضوء على مدى استفادة المجتمع المدني من المسؤولية الاجتماعية للشركات بالسلطنة، كما ستقدم جمعية دار العطاء تجربتها في مجال الاستفادة من الدعم المقدم من المؤسسات والشركات الخاصة لمشاريعها الخيرية، وستقدم جمعية الحياة ورقة تركِّز على دور القطاع الخاص بالسلطنة في خدمة المجتمع المدنى والمؤسسات الخيرية.

ويُتوقع أن يشهد مؤتمر المسؤولية الاجتماعية حضورًا واسعا لممثلي للشركات والمؤسسات الخاصة العاملين في مجال المسؤولية الاجتماعية، وممثلي الجمعيات الخيرية والقطاع المدنى المحلي.

تعليق عبر الفيس بوك