المؤشر السعودي يصعد بتأثير النفط.. وبورصتا الإمارات تتراجعان

 

دبي - رويترز

أنهى المؤشر السعودي تعاملات الأسبوع على ارتفاع قوي بدعم من نتائج إيجابية لعدد من الشركات القيادية وتعافي النفط بعد هبوط حاد. وصعد المؤشر 1.11 بالمئة إلى 8950.11 نقطة بتداولات قيمتها 7.1 مليار ريال. وسجلت معظم الشركات القيادية التي أعلنت أرباحها نتائج فاقت متوسط توقعات المحللين. وقاد ارتفاعات أمس سهم البنك الأهلي التجاري بمكاسب قاربت الأربعة بالمئة.

ودفعت مشتريات الأجانب المكثفة على الأسهم القيادية وبخاصة التجاري الدولي بورصة مصر للمحافظة على مكاسبها الصباحية وزيادتها خلال الساعة الأخيرة من المعاملات ولكن وسط سيولة محدودة. وصعد المؤشر الرئيسي 1.18 بالمئة ليغلق عند 8892.5 نقطة كما زاد المؤشر الثانوي 0.25 بالمئة إلى 496.4 نقطة. وبلغت قيم التداول 334.271 مليون جنيه. ومالت معاملات المصريين والعرب نحو البيع بينما اتجهت معاملات الأجانب إلى الشراء واستحوذت المؤسسات على نحو 48 بالمئة من المعاملات.

ودعمت مكاسب عددد من الأسهم القيادية بصدارة أمريكانا صعود المؤشر السعري لبورصة الكويت بنهاية الأسبوع فيما ألقت خسائر أسهم قيادية أخرى بظلالها على مؤشر كويت 15 لينهي الأسبوع على تراجع. وشهدت البورصة الكويتية ارتفاعا عاما بعد أن أقر مجلس الأمة (البرلمان) تعديلات قانون هيئة أسواق المال. وشملت التعديلات التي وافق عليها المجلس بالاجماع وبشكل نهائي تعديلا مهما على مادة متعلقة بفرض عقوبات على المتورطين في "تداولات وهمية".

وتراجعت بورصتا الإمارات أمس بعد الانخفاض الكبير في أسعار النفط أول أمس لكن الأرباح القوية لبنك قطر الوطني دعمت بورصة الدوحة. ونزل مؤشر دبي 1.4 بالمئة مع تراجع أسهم شركات العقارات التي ارتفعت هذا الأسبوع لينزل سهم ديار اثنين بالمئة. ونزل مؤشر أبوظبي 0.5 بالمئة وسط بيع لجني الأرباح من أسهم البنوك وفقد سهم بنك الخليج الأول 0.7 بالمئة من قيمته. لكن بورصة قطر ارتفعت 0.2 بالمئة بدعم من سهم بنك قطر الوطني الذي صعد 0.8 بالمئة.

 

تعليق عبر الفيس بوك