دار "جاتينوني" تطرح حلّتها الجديدة من أزياء الهوت كوتور

مسقط - الرؤية

بعد نجاحٍ استثنائي حققته في العاصمة مسقط العام الماضي، أطلّت دار جاتينوني العالمية بحلّتها الجديدة من أزياء الهوت كوتور لموسم ربيع وصيف 2015 في فندق شيدي مسقط، وذلك تحت رعاية صاحبة السمو السيدة علياء بنت ثويني آل سعيد، وبتنظيم من السفارة الإيطالية. وقدّم مصمم الأزياء الإيطالي المشهور والمدير الفني للدار، غييرمو ماريوتو، مجموعته التي أخذت الأنفاس وأذهلت الحاضرين، والتي استلهمها من معرض إكسبو ميلان 2015 تحت عنوان "إطعام الكوكب: طاقة من أجل الحياة"، حيث زاوج فيها بتناغم آسر بين فنون الأطعمة والأزياء الإيطالية.

وقد أمتع ماريوتو الحضور من خلال أزياء "Le Joli Panier" التي تميزت بمجموعة مميزة من أقمشة التول والأورجانزا والحرير في لوحات جديدة ومبتكرة بألوان النعناع، والكشمش، وزيت الزيتون الأصفر، والقرفة، وصولاً إلى الكراميل، وعرق السوس الأسود، والفراولة الوردية، والكريما البيضاء، في انسجامٍ ساحر جمع بين عالم الأزياء والمطبخ الإيطالي العريق.

وسيت في نسخة هذا العام طرح مجموعة أنيقة من الملابس الإيطالية الراقية، التي جمعت بدقةٍ متناهية بين حداثة التصاميم والإبتكار والأسس العريقة التي تمتد على مدى قرون. وقد قدمت المجموعة، في تجسيدٍ مبهرٍ للأسلوب المتفرّد لدار جاتينوني، باقة متنوعةً من فساتين السهرة، جاءت إحدها تكريماً لمدينة مارانيلو والتي تعد موطن ميلاد سيارة الفيراري الرياضية؛ والتي تمثلت بفستانٍ أحمر ساحر ذي ذيل طويلٍ من قماش الشيفون والأورجانزا، تمّ تزيينه بقطع من الألواح المعدنية "Bilics". وقد تمّ تصميم هذا الفستان تقديراً لدعم الفردان للسيارات لعرض أزياء دار جاتينوني في السلطنة.

من جانبها، صرحت سعادة السفيرة الإيطالية لدى سلطنة عُمان، باولا آماداي، بقولها: "لقد أسست فيرناندا جاتينوني دار الأزياء الخاصة بها في عام 1946 وجعلت منها إحدى أهم دور الأزياء الراقية في العالم. وبفضل كل تلك الجهود المثمرة التي بذلتها فيرناندا، تمثل دار جاتينوني أبرز علامات الأزياء الإيطالية". وأضافت، "لا يقتصر حضور دار جاتينوني للأزياء إلى السلطنة على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وإنّما يمتد كذلك للتأكيد على أهمية الأزياء الإيطالية من منظورٍ ثقافيٍ وتاريخي".





تعليق عبر الفيس بوك