"صلالة للميثانول" تنظم حملة للتبرع بالدم احتفاء بالمقدم السامي

مسقط - الرؤية

نظمت شركة صلالة للميثانول حملة للتبرع بالدم، وذلك ضمن احتفالها بالمقدم السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- حيث تم التعاون مع فريق خدمات بنك الدم بمستشفى السلطان قابوس بصلالة. وقد تم تخصيص يومي الإثنين والثلاثاء الماضيين لموظفي الشركة من أجل دعم الحملة عن طريق قيامهم بالتبرع بالدم. وشهدت الحمله إقبالا كبيرا من قبل موظفي الشركة، وظهر ذلك من خلال قيامهم بالتبرع بالدم لإيمانهم الحقيقي بأنه سلوك نبيل، وتأتي هذه الحملة ضمن برامج الشركة وإيمانها بتحقيق المسؤولية الاجتماعية للشركة تجاه مجتمعها.

وفي بداية الحملة، قام الفريق بالترحيب بموظفي الشركة ثم تقديم محاضرة تعريفية عن أهمية التبرع بالدم والفوائد المترتبة عليه، وعلى رأس هذه الفوائد إنقاذ شخص في حاجة للدم، والمساعدة في إنقاذ حياة بريئة، وقد قام الفريق أيضًا بتوزيع مطويات بأهمية التبرع الدم للحضور. وقبل بدء عملية التبرع بالدم قام الفريق الطبي بعمل عدد من الفحوصات السريرية للمتقدمين للتبرع بدمائهم بهدف التأكد من سلامتهم، ومن ضمن هذه الفحوصات قياس ضغط الدم، وقياس سكر الدم، وفحص هيموجلوبين الدم والوزن. ويتم عمل هذه الاختبارات بغية التأكد من خلو الأشخاص المتبرعين من أيّ أمراض قد تمنعهم من التبرع.

وعلى هامش هذه المناسبة قال عوض بن حسن الشنفري الرئيس التنفيذي لشركة صلالة للميثانول: تحرص شركة صلالة للميثانول على تبني المبادرات الاجتماعية المتعلقة بخدمة ودعم المجتمع تماشياً مع رؤية الشركة في دعم عجلة التنمية المستدامة وما لها من أبعاد اجتماعية وإنسانية في تبني مثل هذه الحملات كحس وطني.

وأضاف أنّ الهدف الرئيسي من دعم هذه الحملة هو ترسيخ مبدأ العمل التطوعي لتعزيز مخزون بنك الدم بمستشفى السلطان قابوس بصلالة للمرضى المحتاجين وتحفيز مؤسسات القطاع المدني في دعم مثل هذه الحملات لما لها من أهمية كبيرة بالمجتمع وكونها من السلوكيات النبيلة والإنسانية.

تعليق عبر الفيس بوك