دورات تدريبية للمهندسين العاملين في إدارة الحركة الجوية

مسقط - الرُّؤية

نظَّمت شركة ناتس العالمية -الرائدة في مجال توفير خدمات إدارة الحركة الجوية في المملكة المتحدة- وبالتعاون مع الهيئة العامة للطيران المدني في السلطنة، سلسلة من الدورات التدريبية للمهندسين العاملين في مجال إدارة الحركة الجوية في السلطنة؛ وذلك في إطار مساعيها الرامية إلى مشاركة أفضل الممارسات العالمية ذات الصلة بهذا القطاع، وأحدث المستجدات المتصلة بهندسة الحركة الجوية.

وقام فريق من المدربين المتخصصين من المملكة المتحدة من قسم إدارة الحركة الجوية التابعة لشركة ناتس، بعقد ورش عمل مكثفة للمهندسين العمانيين في كل من مسقط وصلالة؛ حيث وفَّرت ورش العمل للمدربين من المملكة المتحدة فرصة الاطلاع على التكنولوجيا المستخدمة في المطارات في سلطنة عمان؛ وبالتالي تحديد التحسينات المحتملة على معايير التدريب على الأجهزة الإلكترونية لسلامة الحركة الجوية.. وتأتي هذه الدورات التدريبية كجزء من العمل المستمر لشركة ناتس مع الهيئة العامة للطيران المدني في سلطنة عمان؛ إذ تهدف ناتس من خلال هذا التعاون إلى دعم عُمان في تلبية الطلب على النمو في حركة الطيران والقطاع السياحي الذي تشهده السلطنة والمنطقة عموماً. وهذا بدوره سيُساعد الهيئة على الاستمرار بتحقيق مزيد من الإنجازات ودعم برنامج الحداثة والتحول.

وفي هذا الصدد، قال ساجيش أونيكريشنان المدير الإقليمي لشركة ناتس في سلطنة عمان: "إنَّ ما تشهده سلطنة عمان من تحول وتحديث في البنية الأساسية لقطاع الطيران شيء رائع، وأنَّ الاستثمار المتواصل في تطوير الكوادر العاملة ومواكبة أحدث التكنولوجيا المستخدمة في هذا القطاع يشكل عنصراً مهمًّا في مسيرة النمو والتطوير". وأضاف: "فخورون بدعم المهندسين العمانيين العاملين في قطاع الطيران في عُمان، في الوقت الذي تسعى فيه السلطنة إلى تعزيز وترسيخ مكانتها كوجهة إقليمية هامة للطيران في المنطقة. إنَّ تطوير قوى عاملة بمؤهلية عالية يشكل جزءاً أساسياً في تلبية الطلب المتزايد على النمو بمختلف القطاعات، وقطاع الطيران هو جزء أساسي من هذه المنظومة".

ومن جانبه، قال صالح عبد الله ناصر الحارثي مدير الاتصالات والملاحة والمراقبة الجوية في الهيئة العامة للطيران المدني: "يشهد قطاع الطيران في عُمان في الوقت الحالي تحولاً سريعاً، ونحن في الهيئة العامة للطيران المدني في سلطنة عمان نستثمر بشكل كبير في استخدام أحدث أنواع التكنولوجيا وتطوير البنية الأساسية، والأهم من ذلك الاستثمار في تطوير كوادرنا العاملة".. وأضاف: "لدى شركة ناتس سجل متميز في تقديم حلول إدارة الحركة الجوية في منطقة الشرق الأوسط، وتشكل هذه الورش التدريبية أهمية كبيرة بالنسبة للمهندسين العاملين في الهيئة. وفي إطار الجهود المبذولة لتعزيز السلامة الجوية والأمن والتميّز في موظفينا، نثمِّن في الهيئة العامة للطيران المدني في سلطنة عمان استمرار شركة ناتس بالتزامها بتوفير مثل هذه الفرص لتطوير المهارات المعرفية والقدرات لمهندسينا".

تعليق عبر الفيس بوك