"التأمينات الاجتماعية" تنظم برنامج "الكورت لتنمية مهارات التفكير"

مسقط - الرؤية

تنظم الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية خلال الفترة من 5 إلى 8 من الشهر الحالي، برنامجًا تدريبيًا في مجال "الكورت لتنمية مهارات التفكير "بقيادة المدرب الدكتور أحمد الجناحي، خبير ومتخصص في علوم التنمية البشرية والذاتية، وذلك في قاعة صور بفندق هوليدي إن - مسقط.

ويهدف البرنامج إلى الإلمام بمهارات برنامج الكورت لتعليم مهارات التفكير، وممارسة التطبيقات العملية لمهارات التفكير، كذلك تنظيم وتوسيع التفكير والقدرة على اتخاذ القرارات بشكل أفضل، بالإضافة إلى تنمية القدرة على التفكير الإبداعي والابتكاري.

ويتناول البرنامج العديد من المحاور منها: مهارات توسيع مجال التفكير والإدراك، ومعالجة الأفكار، كذلك تنظيم طريقة التفكير، والتفكير الابتكاري والإبداعي وتحدي الفكرة، أيضًا التفاعل والتأثير، والمعلومات والعواطف، وتحديد الأهداف، بالإضافة إلى تطبيقات عملية على برنامج الكورت في مجالات مختلفة، ونماذج ودروس عملية في تعليم مهارات الكورت.

الجدير بالذكر أنّ برنامج الكورت يعتبر برنامجاً متكاملا وعمليا لتنمية مهارات التفكير والإبداع وفن الإقناع بلغة الحوار والتفاعل مع الآخرين، ويعتبر من أسهل البرامج في التطبيق، فهو يوسع الإدراك ويساعد على تنظيم المعلومات وحل المشكلات وتنمية مهارات التفكير الناقد والتفكير الإبداعي واتخاذ القرارات.

تعليق عبر الفيس بوك