"عمومية" البنك الوطني العماني توافق على توزيع أرباح بنسبة 17% نقداً و10% أسهماً على المساهمين

مسقط- الرؤية

أعلن "البنك الوطني العماني" عن موافقة مساهميه على توزيع أرباح بنسبة 17% نقداً (17 بيسة للسهم) و10% على شكل أسهم (سهم واحد لكل 10 أسهم) وذلك عن السنة المنتهية في 31 ديسمبر، 2014.

كما صادقت الجمعية العمومية للبنك خلال انعقادها أيضاً على التقارير المالية المدققة، وتقرير المدققين الخارجيين بخصوص نافذة الصيرفة الإسلامية "مزن" التابعة للبنك للعام 2014. وكان "البنك الوطني العماني" قد حقق في العام 2014 أفضل أداء مالي سنوي له على الإطلاق منذ تأسيسه في العام 1973. حيث بلغت أرباحه الصافية بعد احتساب الضرائب عن الفترة المنتهية بتاريخ 31 ديسمبر 2015 نحو 50.3 مليون ريال، مقارنة بنحو 41.4 مليون ريال خلال العام 2013، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 21%.

وقد ارتفعت الأصول الإجمالية للبنك بمعدل 3% من 2،896.3 مليون ريال في العام 2013 لتصل إلى 2،976.1 مليون ريال بتاريخ 31 ديسمبر 2015، في حين نمت محفظة القروض والسلف ونشاطات التمويل للعملاء بنسبة 12% من 2،068.2 مليون إلى 2،316.8 مليون ريال. وخلال الفترة ذاتها، ارتفع صافي دخل الفوائد وإيرادات التمويل الإسلامي بنسبة 8% من 74.7 مليون ريال لتصل إلى 80.7 مليون ريال، وارتفعت حقوق المساهمين بنسبة 10% لتصل إلى 361.5 مليون ريال.

وبهذه المناسبة قال محمد بن محفوظ العارضي، رئيس مجلس إدارة البنك الوطني العماني: "لقد كانت سنة 2014 مميزة ومليئة بالإنجازات الكبيرة والنجاحات المتواصلة بالنسبة للبنك الوطني العماني. ويسعدنا للغاية أن نشارك مساهمينا هذا النجاح على شكل توزيعات جيدة من الأرباح النقدية والأسهم. ويعكس الأداء القوي الذي حققه البنك طيلة العام الماضي قوة الاقتصاد العماني وحيويته، والتي تعزى للقيادة الحكيمة والملهمة لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه-".

ومن جهته قال أحمد المسلمي، الرئيس التنفيذي للبنك الوطني العماني: " لقد تميز العام 2014 بالحركة والنمو الكبير الذي شهدهالبنك الوطني العماني، حيث قمنا بزيادة وتوسيع حجم ونطاق عمليات البنك. وقد اتضح ذلك جلياً من خلال الأداء المنقطع النظير الذي قدمه البنك في هذا العام، والذي يعد الأفضل على الإطلاق من حيث صافي الأرباح منذ تأسيس البنك. وتسهم استراتيجيتنا طويلة المدى في زيادة معدلات النمو في جميع أقسام البنك، وفي مواصلة توفير أعلى معايير الجودة، في الوقت الذي نقوم فيه بتقديم خدمات جديدة للعملاء وتعزيز عروضنا وخدماتنا المصرفية. لقد انطلقنا نحو العام 2015 من وضع قوي وأساس راسخ ومستقر يضمن لنا تحقيق المزيد من النجاح مستقبلاً لنصبح دون منازع-البنك المفضل للعملاء-".

وتم خلال الجمعية انتخاب كل من معالي عبد الرحمن بن حمد العطية، ومحمد إسماعيل العمادي لعضوية مجلس الإدارة بعد موافقة أعضاء الجمعية، ويخضع القرار لموافقة البنك المركزي العماني.

كما حظيت المبادرات الخيرية التي أطلقها البنك بتأييد المساهمين خلال الاجتماع السنوي للجمعية العمومية، حيث وافقت الجمعية على تخصيص مبلغ 500 ألف ريال من أجل دعم المبادرات الاجتماعية طيلة العام 2015، الأمر الذي يدل على التزام البنك بإحداث تغيير إيجابي ومستدام يتماشى في الأهداف والمضمون مع حملة البنك التي أطلقها بعنوان: "لأجلك- لأجل الوطن" والتي تهدف إلى خدمة المجتمع العماني. وكان البنك الوطني العماني قد عقد الاجتماع السنوي لجمعيته العمومية في يوم الخميس الموافق 26 مارس، 2015 بفندق هرمز جراند- مسقط.

تعليق عبر الفيس بوك