السلطنة تستضيف المؤتمر العام الثالث لاتحاد المدربين العرب .. الأحد المقبل

مسقط - الرؤية

ينطلق الأحد المقبل المؤتمر العام الثالث لاتحاد المدربين العرب والمؤتمر العربي الثامن لإدارة الموارد البشرية الذي تستضيفه السلطنة بكلية الزهراء للبنات برعاية من وزارة الخدمة المدنية ولمدة ثلاثة أيام .. ويهدف المؤتمر إلى تشخيص واقع الموارد البشرية العاملة في الوطن العربي واستعراض عدد من التجارب العربية في إدارة وتنمية الموارد البشرية وإعداد منظور شامل لدور المراكز ومعاهد التدريب في تنمية الموارد البشرية.

ويرعى حفل افتتاح المؤتمر معالي الشيخ خالد بن عمر بن سعيد المرهون وزير الخدمة المدنية بمشاركة أكثر من 200 من الخبراء وأخصائيي الموارد البشرية والتدريب والقيادات الإدارية وبعض عمداء الكليات وأساتذة الجامعات وطلبة الدراسات العليا والعديد من المختصين والمدعوين من الأقطار العربية والدولة المضيفة.

وأوضح أحمد بن سعيد البوسعيدي عضو المجلس التنفيذي ورئيس اللجنة العليا للمؤتمر العام الثالث أن هذا المؤتمر والذي يحمل عنوان: الموارد البشرية وقيادة التغيير يأتي بمشاركة نحو 12 دولة عربية موضحا أن من الحوارات والأوراق المطروحة بالمؤتمر واقع الموارد البشرية في الوطن العربي التحديات والحلول، استعراض تجربة المعهد الدبلوماسي في دولة قطر، نظام إدارة الأداء للمجلس الوطني للإعلام في دولة الإمارات،حقوق الملكية الفكرية.

وأشار إلى أن المؤتمر يسعى إلى تحقيق حزمة من الأهداف سعيا للتواصل وإيجاد حلول وقواسم مشتركة وعوامل بناء للارتقاء بالمدربين العرب مشيرًا إلى أن اتحاد المدربين العرب الذي يتخذ من العاصمة الأردنية مقراً له سبق وأن عقد في تونس العاصمة العام الماضي مؤتمره مستعرضاً تجارب قُطرية عربية حيال واقع التدريب في الوطن العربي وأهمية تعزيز القدرات العربية المشتركة، وانطلاقاً من استراتيجيات تحمل أجندة برامج وخطط واضحة ومحددة لمعالجة الاختلالات خاصة عند النظر إلى حجم الباحثين عن عمل في صفوف الشباب العربي والدور الذي يمكن القيام به في مجال التدريب وإعادة التدريب في ضوء التجارب والنظريات العالمية.

من جانبه أكد رئيس اتحاد المدربين العرب الدكتور يونس خطايبة على أن لقاء مسقط يؤكد مجدداً ضرورة الاهتمام والعناية بالموارد البشرية حيث بات بناء المستقبل رهناً ببناء الإنسان لجهة تعزيز ثقافته وانتمائه ومسؤولياته ولما تشكله من محاور أساس نحو الحداثة والتطوير. وقال الخطايبة إن عملية تمكين الموارد البشرية تتعدى بالمطلق كونها مشروعاً اقتصادياً إلى المشروع الحضاري وبكل المقاييس، منوهاً على أنه مع إعلان المؤتمر سيتم الإعلان عن تأسيس قناة تلفزيونية خاصة بالتدريب باسم قناة المدرب العربي وتحديد أطر لنسج علاقات بين المدربين العرب والمراكز التدريبية والمعاهد العربية الخاصة بالتدريب ذات الصلة بالموارد البشرية في شتى المجالات والقطاعات.

تعليق عبر الفيس بوك