الإثنين, 19 نوفمبر 2018

خبر : كلية عمان للسياحة تختتم برنامجا تدريبيا في "الإنجليزية" لـ58 من موظفي "القوى العاملة"

الأحد 05 أبريل 2015 12:37 ص بتوقيت مسقط

مسقط - الرُّؤية

اختتمتْ كلية عمان للسياحة فعاليَّة برنامج تدريبي في اللغة الإنجليزية لموظفي وزارة القوى العاملة، استمرَّ لمدة شهرين، بمشاركة 58 موظفا من مختلف الأقسام والدوائر.

وأقيم حفل الاختتام بحضور د.شوبا زكريا مساعدة عميد الكلية، وأحمد المحرزي مدير دائرة الدورات القصيرة، وراشد المطروشي مدير دائرة تنمية الموارد البشرية بوزارة القوى العاملة، وعدد من موظفي الكلية، إضافة إلى المشاركين.

وهدف البرنامج التدريبي إلى زيادة القدرة على التحدث باللغة الإنجليزية مع المراجعين في الوزارة، والتعرُّف على كلمات إضافية وسهلة الاستخدام، إضافة إلى كيفية كتابة الجمل واستخدامها بالسياقات المناسبة، والاستماع الدقيق للمتحدث.

وبدأت الفعالية بكلمة د.شوبا زكريا مساعدة عميد الكلية؛ أعربت فيها عن شكرها لجميع المشاركين على تفاعلهم وتجاوبهم مع المحاضرين، إضافة إلى توصيتها لهم بالاستمرار في تعلم اللغة الإنجليزية لاحتياجاتها اللامحدودة في شتَّى مناحي الحياة.. مُتمنية أن يكونوا استفادوا من البرنامج التدريبي.

وبعد ذلك، قدَّم أحمد المحرزي مدير دائرة الدورات القصيرة، كلمته التي شكر فيها المشاركين على تعاونهم ورغبتهم في التعلم التي سهّلت مهمة المحاضرين في فترة التدريب؛ حيث ذكر أنَّ البرنامج التدريبي كان يطرح بمستوى المبتدئ والمتوسط حسب خلفية المشاركين في اللغة. كما تم تكريم المشاركين في البرنامج التدريبي.

وقالت عذراء الشعيلية كاتب شؤون إدارية: لقد سبق وشاركت في دورات لتعلم اللغة الإنجليزية، ولكن ليس بالمستوى الذي تعلمته هنا في كلية عمان للسياحة؛ حيث كان تدرج البرنامج يسري بسلاسة وكانت لدينا القدرة على الاستيعاب، كما كان للمحاضرين دَوْر في قدرتنا على التعلم، إضافة إلى خبرتهم في المجال.

ومن جهته، قال المشارك إبراهيم الشكيلي: إنَّ الاستفادة كانت عظيمة لأسباب؛ منها: أن اللغة الإنجليزية لغة مهمة من خلالها يمكن للفرد التواصل مع الآخرين في مختلف دول العالم، كما أنه من خلالها يستطيع تطوير مهاراته وقدراته وطموحاته. وقد استفدتُ كثيرا من خلال زيادة المفردات والقدرة على التحدث بشكل أكبر عمَّا سبق، والقدرة على الاستماع والتفاعل مع المحاضرين.

أما أمل العجمية إخصائية إعلام بالوزارة، فتشير إلى أنَّ كون وظيفتها تتطلب مزيدا من التمرس على اللغة الإنجليزية، فقد تولدت لديها الرغبة في تعلمها بشكل أكبر؛ حيث إنَّ عملها مرتبط بالاطلاع على الصحف باللغة الإنجليزية.. معربة عن شكرها للمسؤولين عن البرنامج التدريبي من الكلية على متابعتهم لهم وتقييمهم بين فترة وأخرى لمعرفة مدى مواءمة البرنامج وما هي متطلباتهم لتطويره.

ومن جانبه، قال المشارك خليفة الكعبي: أُشارك في هذا البرنامج لأول مرة، وكانت الاستفادة ممتازة؛ حيث تطوَّرت لدينا مهارة التواصل مع الآخر باللغة الإنجليزية، كما تعرفنا على كلمات أكثر سهولة للتعامل في الحياة اليومية، وبما أن اللغة ذات مجالات واسعة ومتفرعة، فقد تمنيت أن تكون مدة البرنامج أكبر للدخول في مسارات أخرى من اللغة، وأحب أن أوجه شكري للكلية على انتقائها لمدربين ذو كفاءة سواء في القدرة على الإلقاء أو في أساليب التعامل.

والجدير بالذكر أنَّ الكلية سوف تقوم بتنظيم برنامج تدريبي آخر لمدة شهرين لـ40 موظفا من وزارة القوى العاملة؛ وذلك في إطار جهودها لتنمية مهارة الموظفين في مختلف الجهات الحكومية والخاصة.