غدا.. بدء ملتقى سوق مسقط للأوراق المالية العاشر بجامعة السلطان قابوس

مسقط - العُمانيَّة

تنطلق، غدا، أعمالُ مُلتقى سوق مسقط للأوراق المالية العاشر، والتي تنظمها سوق مسقط للأوراق المالية وجامعة السلطان قابوس -مُمثلة بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية- وتستمر على مدى ثلاثة أيام.

ويرعى حفل افتتاح فعاليات الملتقى سعادة سعود بن ناصر الشكيلي أمين عام الضرائب بوزارة المالية، وبحضور سعادة عبدالله بن سالم السالمي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لسوق المال، وعدد من المسؤولين بجامعة السلطان قابوس وقطاع سوق الأوراق المالية بالسلطنة.

ويُشارك في الملتقى عددٌ من المؤسسات الحكومية والأهلية؛ منها: الهيئة العامة لسوق المال، وشركة مسقط للمقاصة والإيداع، والجمعية العمانية للأوراق المالية، وعدد من شركات الوساطة العاملة في مجال الأوراق المالية.

وتشتملُ فعاليات الملتقى على تنظيم معرض تعليمي للجهات المشاركة، إضافة إلى بعض أنشطة طلاب كلية الاقتصاد والعلوم السياسية والمتعلقة بالجوانب الاستثمارية والادخارية، وعرض أفضل التجارب الطلابية في مجال الاستثمار والبحوث المتعلقة في هذا القطاع، إضافة إلى توزيع الكتيبات والمطويات التعريفية التي تساهم في رفع مستوى المعرفة لدى زوار المعرض.

وسيتخلَّل تلك الفعاليات تنظيمُ عدد من الحلقات النقاشية وحلقات العمل حول دور سوق مسقط للأوراق المالية في تنشيط الاستثمار ودعم الاقتصاد الوطني، وأيضا أهمية تنويع مصادر الدخل ودور البنوك الإسلامية في تمويل المشاريع التنموية والاقتصادية.

تعليق عبر الفيس بوك