مسرحية "العريس" على مسرح الفرضة اليوم ضمن فعاليات مهرجان طاقة

برعاية شركة "ظفار للطاقة" و"الرؤية" إعلاميًا

الرؤية - إيمان بنت الصافي الحريبي

ضمن فعاليات ومناشط مهرجان طاقة الثالث تقام على مسرح الفرضة مساء اليوم الخميس مسرحية " العريس" وذلك برعاية من شركة ظفار للطاقة ورعاية إعلامية من جريدة الرؤية. وتأتي المسرحية ضمن مجموعة من الفعاليات الهادفة التي تقدمها شركة ظفار للطاقة ضمن مشاركتها في برنامج فعاليات مهرجان طاقة الثالث لعام 2015. وأكد المهندس يوسف ال إبراهيم من شركة ظفار للطاقة وصاحب فكرة المسرحية أن المسرحية لديها رسائل توعوية مهمة تحاول توظيف المسرح لحلها، ونشكر شركة ظفار للطاقة على تبنيها لهذا الفكرة وإيمانها بأهمية ودور المسرح في تسليط الضوء على القضايا المجتمعية المختلفة وطرح الحلول والعلاج المناسب لحلها. وقال إن المسرحية تؤكد على ثلاث رسائل توعوية مهمة وهي التجارة المستترة وغلاء المهور وترشيد استهلاك الكهرباء وتتم معالجة هذه الظواهر الثلاث في قالب من الكوميديا المتزنة التي نأمل أن تعجب الجمهور إن شاء الله تعالى. من جانبه يقول المهندس محمد باتميرا من شركة ظفار للطاقة والمشرف على المتابعة والتنسيق لمسرحية (العريس) أنّ شركة ظفار للطاقة حريصة على التواجد في الفعاليات في مثل هذه المحافل الاحتفالية الشعبية المحليّة ممثلة بمهرجان طاقة الثالث وماله من حضور لافت يسجله منذ انطلاقه. وقال إنّ على شركات القطاع الخاص بشكل عام الاستفادة من مثل هذه الفعاليات في توجيه الرسائل المختلفة وظفار للطاقة اليوم اختارات جملة من الرسائل التوعوية التي تشكل ظاهرة تستحق المزيد من تسليط الضوء عليها. وقال باتميرا إن هذه المشاركة نعدّها في ظفار للطاقة واجب مجتمعي نحرص على أن نستغلها الاستغلال الأمثل ونضع في المقام الأول استفادة المجتمع أولا وأخيرًا.

وعن المسرحية يقول معمر الشحري مخرج ومؤلف المسرحية أنّ مسرحية (العريس) هي مسرحية كوميدية توعوية كوميدية هادفة تتكون من ثلاث مشاهد يناقش المشهد الأول قضايا التجارة المستترة وتستعرض المسرحيّة هذه الآفة الاقتصادية في مشاريع قطاع المقاولات والبناء. أمّا المشهد الثاني فيناقش كيفية طلب توصيل أو تمديد الكهرباء لمنزل جديد وقضية ارتفاع الفواتير وسرقة العدادات وخدمات والتسهيلات في قطاع الكهرباء ونستعرض دور شركة ظفار لطاقة في هذا الجانب، كما سيستعرض المشهد الثاني أسلوب بعض المواطنين في التعامل مع خدمات المشتركين بالشركة وذلك بغرض التعريف بأهمية ترشيد استهلاك الكهرباء ضمن هذا المشهد وهي رسالة توعوية ثانية ستقدمها المسرحية لجمهورها. أمّا المشهد الثالث فيتحدث عن ظاهرة غلاء المهور التي تؤرق الشباب في هذه الأيام نظرًا لارتفاع بعضها ناهيكم عن التكاليف وسيستعرض المشهد الحلول التي يلجأ إليها الشباب حتى يقوموا بأعباء العرس ومنها اللجوء للقروض البنكية الأمر الذي يؤدي بهم إلى دخول عالم الديون والقروض التي تثقل كاهل الشباب وهم في مقتبل حياتهم وتؤثر على مسار حياة البعض منهم.

يذكر أنّ مسرحية العريس فكرة يوسف آل إبراهيم وتأليف معمر الشحري وتمثيل كل من الفنانين عبدالله عبدالجليل وأشرف معتوق ومعمر الشحري وعمر باحجاج وعبدالحكيم مهدي ومرشد ربيع وعبدالقادر المعلم ومحمد معتوق وعلي رمضان، وتصميم وتنفيذ الديكور جروب البصمة للديكور بقيادة المصمم ماجد معتوق وإدارة المسرح كل من إبراهيم الراعي وغازي المعشني وأشرف سالم وحسام باحجاج وإخراج معمر الشحري وتنظيم شركة أوبال الذهبية. وستقام المسرحية في تمام الساعة التاسعة والنصف مساء وستصاحب العرض سحوبات على جوائز قيمة على أرقام التذاكر التي تم تحديد قيمتها بريال واحد للتذكرة.

تعليق عبر الفيس بوك