صدور العدد الجديد من مجلة جند عُمان

مسقط - الرُّؤية

صَدَر العددُ الجديدُ من مجلة "جُند عمان"، أمس، مُتضمنا العديدَ من التغطيات الشاملة لعدد من الفعاليات. ومن أبرز المواضيع التي تناولها العدد: عودة صاحب الجلالة سلطان البلاد المفدى إلى أرض الوطن، إلى جانب عدد من المقالات الوطنية والقصائد المعبرة عن المناسبة.

وتضمَّن العددُ تغطيات لعدد من المناسبات العسكرية؛ أبرزها: احتفال قوة السلطان الخاصة بيومها السنوي وتخريج دفعة جديدة من الجنود، والاحتفال بوضع الحجر الأساس لمشروع مصنع إنتاج الذخائر الخفيفة بولاية سمائل، واحتفال رئاسة أركان قوات السلطان المسلحة بفعاليات ختام مسابقة الرماية للأسلحة الخفيفة لعام 2015م، والاحتفال المركزي الخامس للأشخاص ذوي الإعاقة، كما شمل العدد تغطية لاحتفال وزارة الدفاع وقوات السلطان المسلحة؛ بمناسبة أسبوع مرور دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

واحتوى العدد على كثير من المقالات العسكرية؛ وأبرزها: العوامل المؤثرة في تخطيط رحلات الطيران للقوات الجوية، وحمل المقال الأدبي في العدد عنوان "أبو الشعثاء جابر بن زيد ومدرسته الفقهية"؛ بمناسبة نزوى عاصمة الثقافة الإسلامية، فيما جاء المقال الطبي بعنوان "الحروق"، ويتناول جراحة الحروق في السلطنة وأنواع الحروق ودرجاتها وإسعافاتها الأولية، وتضمَّن العدد مقالات علمية واجتماعية فضلا عن الأبواب الثابتة.

تعليق عبر الفيس بوك