بنك العز الإسلامي يعقد الجمعية العامة العادية السنوية الثانية

مسقط - الرُّؤية

عَقَد بنكُ العزِّ الإسلامي -أحدث بنك إسلامي مُتكامل في السلطنة- اجتماعَ الجمعية العامة العادية السنوية الثانية لعام 2014، في الخامس والعشرين من مارس الماضي، بفندق كراون بلازا مسقط، برئاسة صاحب السمو السيد تيمور بن أسعد آل سعيد رئيس مجلس إدارة بنك العز الإسلامي، وبحضور أعضاء مجلس الإدارة وكبار الموظفين والمساهمين بالبنك. كما حَضَر اجتماع الجمعية العامة العادية السنوية أعضاء هيئة الرقابة الشرعية بالبنك؛ وذلك بحضور الشيخ الأستاذ الدكتور محمد عبد الرحيم سلطان العلماء رئيس الهيئة.

وفي كلمة قدَّمها إلى المساهمين، قال صاحب السمو السيد تيمور بن أسعد آل سعيد رئيس مجلس الإدارة، إنَّه بتعيين سلام بن سعيد الشقصي في منصب الرئيس التنفيذي، وغيره من القيادات في الإدارة العليا، اتخذ البنك مساره نحو تحقيق إستراتيجيته من خلال تعزيز حصته في السوق، وتحقيق نتائج استثنائية ومستدامة للمساهمين. وأضاف سموه: "واصل البنك توسعة شبكة فروعه من خلال فتح أربعة فروع إضافية؛ وذلك في كلٍّ من الخوض وصحار ونزوى وصلالة. واستشرافا للمستقبل، يعتزم البنك الشروع في زيادة ميزانيته العمومية في إطار فلسفة الجودة العالية للأصول لضمان استدامة قيمة حقوق المساهمين على المدى الطويل".

وخلال الاجتماع، قدَّم مجلس الإدارة تقرير السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2014، والذي تمَّت مراجعته والموافقة عليه. كما وافق المساهمون على تقرير تنظيم الإدارة وتقرير مراقب الحسابات والميزانية العمومية وحساب الأرباح والخسائر عن نفس السنة المالية.

وشهد الاجتماع أيضًا إحاطة الجمعية بتقرير هيئة الرقابة الشرعية للبنك وإحاطة الجمعية بالتعاملات التي أجراها البنك مع الأطراف ذات العلاقة خلال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر2014، وإجازة المعاملات التي سيجريها البنك خلال العام 2015.

وقال سلام بن سعيد الشقصي الرئيس التنفيذي لبنك العز الإسلامي: "بالرغم من المنافسة العالية في سوق الأعمال المصرفية، تمكن بنك العز الإسلامي من حجز مقعد متقدم في هذا المجال؛ حيث حصد البنك العديد من الجوائز اعترافا بتميزه في عدد من مجالات العمل المصرفي".. وأضاف الشقصي: "إنَّ افتتاح أحدث فرع لنا في صلالة مؤخرا يقدم أيضا دليلا على التزامنا تجاه عملائنا بتقديم المنتجات والخدمات المصرفية المتوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية في كافة مناطق السلطنة".

تعليق عبر الفيس بوك