الطائي يستعرض تجربة "الرؤية" مع إعلام المبادرات في الملتقى التوعوي البلدي بالظاهرة

عبري - ناصر العبري

واصل الملتقى التوعوي البلدي والمائي الذي تنظمه المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه بمحافظة الظاهرة، بالتعاون مع دائرة التوعية والإعلام بالوزارة فعالياته وبرامجه المختلفة لليوم الثاني أمس بمشاركة ما يزيد على 50 من المتخصصين في مجال التوعية والإعلام والعلاقات العامة من مختلف البلديات.

واستضاف المُلتقى حاتم بن حمد الطائي رئيس تحرير جريدة الرؤية ومديرها العام الذي استعرض سياسة المبادرات المجتمعيّة والثقافيّة التي تنتهجها جريدة الرؤية، مشيرًا إلى دعمها أصحاب المواهب في مختلف المجالات، لافتًا إلى تعدد المسابقات التي تنظمها الجريدة، ومنها مسابقة الرؤية الاقتصادية ومسابقة الرؤية للمبادرات الشبابية، ولفت إلى مشروع المكتبة المتنقلة "السندباد".

وعبّر رئيس تحرير الرؤية عن سعادته بمشاركته في الملتقى وشكر الجمهور الحصيف على مشاركته في النقاشات التي تنم عن عمق الوعي بأهميّة دور الإعلام في التنمية، مؤكدا أنّ أعلام المبادرات ساهم في إعادة تعريف دور الإعلام والمؤسسات الإعلاميّة لتستفيد من الثورة المعلوماتيّة وتعزز من أدائها في خدمة التنمية. كما شكر القائمين على الملتقى وكل من ساهم في نجاح فعالياته.

وقدّم المصور رشاد الوهيبي من جامعة السلطان قابوس ورشة متخصصة في مجال التصوير الضوئي استعرض فيها أساسيّات التصوير وآليات التقاط صورة جيدة وأسس تصوير الفعاليّات والأحداث العامة والتصوير الصحفي والمؤثرات المحددة لجودة الصورة وأنواع الكاميرات المستخدمة مقدمًا بعض النماذج ومستعينًا بتطبيق عملي إلى جانب العرض النظري.

واستضاف الملتقى سلمى الحجريّة الرئيس التنفيذي لشركة فكرة للإعلام الاجتماعي التي قدمت عرضًا تعريفيًا بأدوار الشركة ومهامها القائمة على توفير الأرقام والبيانات للاستفادة منها عبر شبكات الإعلام الاجتماعي.

وقدمت منيرة العبرية رئيسة قسم التثقيف الصحي بإدارة الخدمات الصحية بمحافظة الظاهرة عرضًا تعريفيًا حول تجربة التثقيف الصحي في السلطنة وتحدثت عن مهام القائمين على خطط الحملات التثقيفية والتوعية بالأمراض والعادات الصحية السليمة والتحذير من مخاطر العدوى بالأمراض.

تعليق عبر الفيس بوك