وفرة في معروض الأسماك وانخفاض الأسعار خلال فبراير الماضي

مسقط - الرؤية

توافرت في عدد من الأسواق السمكية المحلية وفرة في نوعيات مختلـــفـة مـــن الأسماك خلال فبراير الماضي مما ساهم فـــي انخفاض أسعــــــار بعـض الأسمـــــــاك بشكل ملحوظ في ظل تنوع المعروض بين الأسماك من أصناف الجيذر والسهــوة وغيرهـــــا من أصناف الأسمــــــــــــــــــــاك.

ولوحظ انخفاض في متوسط أسعار بعض أنواع الأسماك مثل أسماك الجيذر حيـــــــــــث نزلت الأسعار خلال فبراير في كل من سوق ولاية مطرح بمحافظة مسقط إلى سعـــــــــر (1،500) ريال / كم وسوقنيابة سناو بولاية المضيبي بمحافظة شمال الشرقية إلى سعر (1،400) ريال/كم وفي ولاية صلالة بمحافظة ظفار إلى سعــــر (1،500) ريال / كم وفي ولاية صور بمحافظة جنوب الشرقية إلى (1،500) ريال /كم. فيما بلغ متوسط السعر خلال فترة شهر فبراير من العام الحالي 2015م لأسماك الجيذر إلى (2،5) ريـال ريال /كم في الأسواق المحلية مقارنة بسعر (3،1) ريال / كم خلال الفتــرة نفسها في العام الماضي 2014 م .

وشهدت أسعار أسماك السهوة انخفاضا خلال فبراير الماضي حيث نزلــــت الأسعار في كل من سوق ولاية صلالة بمحافظة ظفار إلى (1،5) ريال /كم وسوق إبراء (1،5) ريال/كم وسوق ولاية نزوى بمحافظة الداخلية (1،800) ريال /كم. وبلغ متوسط السعر خلال شهر فبراير من العام الجاري 2015م لأسماك السهوة إلى (2) ريال /كم بالأسواق المحلية مقارنة بسعر (2،300) ريال /كم خلال العام الماضي 2014م .

تعليق عبر الفيس بوك