افتتاح محطة مسقط للحاويات أول ميناء بري معتمد بالسلطنة

بركاء - حمد السليماني

افتتحت أمس بولاية بركاء محطة مسقط للحاويات التي تعد أول ميناء بري معتمد بالسلطنة، وذلك تحت رعاية سعادة سعيد بن حمدون الحارثي وكيل وزارة النقل والاتصالات للموانئ والشؤون البحرية بحضور سعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري محافظ جنوب الباطنة .

وأوضح سعادة سعيد بن حمدون الحارثي وكيل وزارة النقل والاتصالات للموانئ والشؤون البحرية أنّ محطة مسقط للحاويات تعد من أهم محطات الخدمات اللوجستية في السلطنة، منوها باهتمام السلطنة بقطاع الخدمات اللوجستية والاستراتيجية اللوجستية وذلك خدمة للاقتصاد الوطني .

و قام سعادة وكيل وزارة النقل والاتصالات للموانئ والشؤون البحرية بافتتاح المحطة بعدها قام سعادته والحضور بالتجول في المحطة للاطلاع على الإجراءات المتبعة لاستلام الحاويات وتسليم البضائع، بالإضافة إلى الخدمات التي تقدمها الجهات الحكومية والمتمثلة في الإدارة العامة للجمارك في مجال التفتيش الجمركي للبضائع المجزأة.

وألقى محمود بن سخي البلوشي الرئيس التنفيذي لشركة المدينة للخدمات اللوجستيّة كلمة الشركة قال فيها إنّ من حسن الطالع أن يتزامن احتفالنا مع المقدم السامي لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه- وعودته الحميدة المباركة إلى أرض الوطن، وقد منّ الله عليه بتمام الصحة والعافية. وأشار إلى أنّ محطة مسقط للحاويات تقوم بتوفير خدمات لوجستية للحاويات المجزأة حيث يقوم قسم النقل بالشركة بنقل تلك الحاويات على شاحنات مجهزة بأنظمة الملاحة والمتابعة من ميناء صحار إلى محطة مسقط للحاويات بالرميس وذلك بالتنسيق والإشراف من قبل المختصين بالإدارة العامة للجمارك .

ويسعى مشروع محطة مسقط للحاويات إلى المساهمة في زيادة تدفق البضائع وتنمية الحركة التجاريّة وزيادة كفاءة الخدمات اللوجستيّة وسلسلة التوريدات بحيث تساهم في دعم قطاع الخطة الإستراتيجية الوطنية في مجال الخدمات اللوجستية 2040 الذي يُعد من القطاعات الطبيعية الهامة في تنويع مصادر الدخل.

وفي الختام قام راعي الحفل بتكريم المؤسسات الحكوميّة والخاصة الداعمة للشركة ووكالات الشحن والملاحة إلى جانب تكريم الموظفين المجيدين بالشركة .

يذكر أنّ وزارة الزراعة والثروة السمكية ستقوم بتقديم خدمات الحجر البيطري والزراعي فيما تتولى وزارة الصحة خدمات الحجر الصحي بينما تقوم محطة مسقط للحاويات بتقديم خدمات مناولة بضائع الحاويات المجزأة وتخزين الحاويات الفارغة وتفريغ الحاويات ونقل البضائع ذات الأحجام المختلفة وخدمات توصيل الكهرباء للحاويات المبردة.

تعليق عبر الفيس بوك