مسؤولو الإعلام الإلكتروني بـ"دول التعاون" يهنئون جلالة السلطان بعودته إلى أرض الوطن

الدَّوحة - العُمانيَّة

رَفَعَ مسؤولو الإعلام الإلكتروني بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، أمس، أسمى آيات التهاني والتبريكات لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- بمناسبة عودة جلالته -أبقاه الله- إلى أرض الوطن، بعد أن منَّ الله عليه بالشفاء والصحة.

ودعا المسؤولون الله تعالى -جلَّت قدرته- خلال اجتماعهم الذي عُقد في الدوحة، بأن يحفظ جلالته، وأن يُديم عليه نعمة الصحة والعافية، وللشعب العماني المزيد من التقدم والرقي والازدهار في ظل قيادة جلالته الحكيمة.

وقد ناقش مسؤولو الإعلام الإلكتروني بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية -خلال الاجتماع- عدَّة مواضيع تتعلَّق بالإعلام الإلكتروني؛ من بينها: تقرير الأمانة العامة لمجلس التعاون بشأن مُتابعة توصيات الاجتماع الرابع لمسؤولي الإعلام الإلكتروني، ومذكرة الأمانة العامة الخاصة بالدراسة المقدمة من مملكة البحرين بشأن مواقع التواصل الاجتماعي، ومذكرة الأمانة العامة بشأن مسودة ميثاق شرف الإعلام الإلكتروني، إضافة إلى مذكرة أخرى حول حلقة عمل مواقع التواصل الاجتماعي، وأخرى بشأن المقترحات المقدمة من المملكة العربية السعودية.

كما تمَّ خلال الاجتماع تبادل الآراء والمقترحات والأفكار حول موضوع الإعلام الإلكتروني وتطويره؛ وذلك من حيث التشريعات والقوانين، وعقد حلقات العمل والدورات التدريبية لرفع قدرات العاملين في هذا المجال وتبادل التجارب والخبرات بين الدول الأعضاء.

ورحَّب الاجتماعُ بمقترح دولة قطر -مُمثلة في وكالة الأنباء القطرية (قنا)- بإنشاء قناة تليفزيونية يُوتيوب لتكون قناة موحَّدة يسهل من خلالها متابعة مختلف الأنشطة والفعاليات الخليجية التي تقيمها دول المجلس. كما تطرَّق المشاركون لموضوع تعريفات الإعلام الإلكتروني وأهمية الاستخدام الأمثل لوسائل التواصل الاجتماعي.

تعليق عبر الفيس بوك