سفيرا السلطنة لدى مصر والأردن: مشاعر الأشقاء والأصدقاء حول العودة الميمونة تجسّد المكانة الرفيعة لجلالته عربيًا ودوليًا

القاهرة - عمان - العمانية

أعرب سعادة الشيخ خليفة بن علي بن عيسى الحارثي سفير السلطنة المُعتمد لدى جمهوريّة مصر العربية ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية عن شكره لله وحمده على شفاء حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه - وعودته إلى أرض الوطن سالماً لاستكمال مسيرة البناء والتنمية الشاملة التي بدأها جلالته منذ توليه مقاليد الحكم في البلاد عام 1970 .

وقال سعادته إنّ ردود الفعل التي أبداها الأشقاء العرب والأصدقاء في العالم تعكس حجم المكانة الرفيعة التي يتمتع بها جلالته على المستويين العربي والدولي. وأعرب عن امتنانه للمشاعر الصادقة في جمهورية مصر العربية قيادةً وحكومةً وشعباً والتي أكدت على المحبة التي يكنها الشعب المصري الشقيق لجلالته وعن عمق العلاقات المتميزة التي تربط السلطنة ومصر.

وهنأ سعادته بهذه المناسبة كافة أفراد الشعب العماني بالعودة الميمونة لجلالته والتي كان ينتظرها المواطن العماني بكل شوق ولهفٍ ودعاء وابتهال للمولى العلي القدير على هذه المنة وأن يحفظ جلالته بأتم صحة وأحسن حال.

كما عبر سعادة السفير خميس بن محمد الفارسي وأعضاء سفارة السلطنة في المملكة الأردنيّة الهاشميّة عن سعادتهم بالمقدم الميمون لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه-.

وقال سعادته في تصريح له إنّ عودة جلالته هي عودة روحٍ لجسد وعودة حياة لوطنٍ طالما انتظرها أبناء شعبه الأوفياء ليعبروا لجلالته عن حبّهم وولائهم لهذا القائد الباني مجدد تاريخ عمان وباعث مجدها، فهذا يومٌ خالد في ذاكرة العمانيين، وجلالته - أبقاه الله- غمر هذا الشعب بإحسانه وعميم فضله وجعلهم يعيشون سعداء على أرض وطنهم كما وعدهم عند توليه مقاليد الحكم.

وهنأ سعادته الشعب العماني بمقدم جلالته وعودته سالمًا غانمًا.. موضحًا أنّ الشعور لا يوصف ولا تستطيع المشاعر أن تعبر عن نفسها ونحن معًا نعيش هذه الفرحة مع كل شرائح المجتمع بهذا المقدم الميمون الكريم أطال الله في عمر جلالته وحفظه وأيّده بنصره وكلل مساعيه بالخير والتوفيق، مجدديّن عهد الولاء والطاعة لجلالته للسير خلف قيادته الحكيمة وتوجيهاته السديدة.

بن حلي: عودة جلالته تبعث الأمل والتفاؤل في مسيرة الأمة العربيّة

القاهرة - العمانية

قدم سعادة السفير أحمد بن حلي نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية التهنئة للسلطنة حكومًا وشعبًا بمناسبة العودة الميونة لجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه- إلى أرض الوطن بموفور الصّحة والعافية.

وثمّن بن حلي في تصريح لوكالة الأنباء العمانية الدور الداعم للسلطنة بقيادة جلالته للقضايا العربية في ضوء سياساتها القائمة على الرشد والحكمة، مؤكدا أنّ عودة جلالتها تبعث الأمل والتفاؤل في مسيرة الأمة ودور الجامعة العربيّة في خدمة قضايا المنطقة.

وأكد بن حلي على أهميّة ومحوريّة الدور الذي تلعبه السلطنة في دعم القضايا العربيه مشيرًا إلى حرص السلطنة على التمسّك بالوسطيّة والاعتدال وهو ما ميّز سياستها الخارجية التي رسمها جلالته وجعل لها علاقات متميزة مع مختلف دول العالم.

وأعرب بن حلي عن تفاؤله بالعودة الميمونة لجلالته إلى أرض الوطن سالمًا معافى مشيرًا إلى أنّ مبعث ذلك التفاؤل هو أن لجلالته مكانة فريدة ومهمة في ظل الظروف والتطورات التي تمرّ بها المنطقة العربية، مؤكدًا على أهميّة السياسة العمانية في دعم الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط بأكملها. وأعرب نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية عن تمنيّاته بالمزيد من الإنجاز والتقدم لمسيرة النهضة التي تحققت للسلطنة في عهد جلالته في شتى مناحي الحياة واستمرارها في مختلف المجالات تحت قيادته الرشيدة.

تعليق عبر الفيس بوك