"لجنة التربية" بالمجلس تدرس الأسباب المتعلقة بحادث وفيات الطلبة

طلب لمناقشة وزيرة "التربية" أمام "الشورى" حول تأثيرات "منخفض المطير"

 

مسقط- الرؤية

استعرض مكتب مجلس الشورى صباح الأربعاء طلب المُناقشة المقدم من أصحاب السعادة أعضاء المجلس إلى معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم؛ بشأن ما آلت إليه الحالة الجوية "منخفض المطير"، وتأثيراتها على مدارس محافظة شمال الشرقية؛ حيث تضمن الطلب رغبة أصحاب السعادة الأعضاء في الوقوف على الأسباب المؤدية لحوادث الوفيات من طلبة المدارس في ولاية المضيبي، وإجراءات الوزارة في التعامل مع الحالة الجوية.

جاء ذلك خلال اجتماع مكتب المجلس الدوري التاسع لدور الانعقاد السنوي الأول من الفترة العاشرة (2023- 2027)؛ برئاسة سعادة الشيخ طاهر بن مبخوت الجنيبي نائب رئيس المجلس وبحضور أصحاب السعادة أعضاء المكتب، وسعادة الشيخ أحمد بن محمد الندابي أمين عام المجلس.

وكلف المكتب لجنة التربية والتعليم والبحث العلمي بالمجلس باستضافة الجهات ذات الاختصاص للوقوف على الأسباب المتعلقة بحادث وفيات طلبة مدارس ولاية المضيبي، ودراسة الإجراءات المتخذة من قبلها في التعامل مع الموضوع، وبحث الحلول المناسبة لتجنب تكرار مثل هذه الحوادث مستقبلاً.

وشهد الاجتماع استعراض طلب الإحاطة المقدم إلى معالي وزير الصحة بشأن توظيف مخرجات تخصص هندسة المعدات الطبية؛ حيث تضمن الطلب الاستفسار عن أسباب عدم توظيف تلك المخرجات؛ بالرغم من أهمية التخصص في دراسة وتطوير المعدات والأجهزة الطبية. وأحال مكتب المجلس خلال اجتماعه التقرير السنوي لمشاريع وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات لعام 2023 إلى اللجنة الاقتصادية والمالية بالمجلس، وذلك بعد أن جرى استعراضه من قبل مكتب المجلس.

كما أُحيط مكتب المجلس برد سعادة رئيس بلدية مسقط، حول مُعالجة إشكالية الاختناقات المرورية بولاية السيب؛ حيث تضمّن الرد الإفادة بأنه حاليًا تجري دراسة تنفيذ الخدمات الاستشارية المرورية لمحافظة مسقط الهادفة لتقديم حلول مستدامة للاختناقات المرورية.

تعليق عبر الفيس بوك