الأولمبي يستهل مشواره في التصفيات الآسيوية بمواجهة البحرين.. اليوم

الرُّؤية - عادل البلوشي

يستهلُّ مُنتخبنا الأولمبي، مساء اليوم، أولى لقاءاته في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس آسيا تحت 23 عاما بلقاء خليجي أمام المنتخب البحريني الشقيق بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، في تمام الخامسة والنصف مساء، ومن ثمَّ يلتقي المنتخب اللبناني نظيره المالديفي في تمام الثامنة والنصف بالمجمع ذاته، ضمن مباريات الجولة الافتتاحية عن المجموعة الأولى، والتي تضمُّ أيضا منتخبات لبنان والعراق والمالديف.

ويَسْعى الأحمر الأولمبي إلى تدشين بداية إيجابية في التصفيات، وتهدف كتيبة المدرب الوطني حمد العزاني إلى تحقيق الانتصار في لقاء اليوم، وكسب أول ثلاث نقاط له في افتتاحية المشوار بالتصفيات؛ ليكون حافزا للمنتخب في قادم المباريات؛ حيث استعد منتخبنا الوطني جيدا لهذه التصفيات عبر 'قامة عدد من التجمعات الداخلية والخارجية وخوض عدد من اللقاءات الودية.

وكان منتخبنا الأولمبي لكرة القدم قد أنهى معسكره الخارجي بمدينة دبي في الأسبوع المنصرم، وخاض الأحمر لقاءين وديين، وحقق فيها انتصارا وتعادلا، حيث كسب الأحمر الأولمبي نتيجة لقائه ضد نظيره المنتخب الإماراتي بنتيجة ثلاثة أهداف لهدف، في المباراة الودية الثانية التي شهدها استاد اتحاد كلباء مساء أمس الأول، وكان منتخبنا قد تعادل أمام السعودية إيجابا بهدف لكل منهما في اللقاء الودي الـول، وهدف المدرب الوطني حمد العزاني ومساعده محمد خميس من ذلك المعسكر إلى الوقوف على أبرز الإمكانيات التي تمتلكها العناصر المستدعاة حديثا ومعرفة مدى جاهزيتهم في ظل ارتباطات بقية اللاعبين مع أنديتهم في البطولات الآسيوية والخليجية، وتم تسجيل كافة الملاحظات السلبية والإيجابية وتوجيه اللاعبين لتعزيز النواحي الإيجابية، وانخرط اللاعبين بعد معسكر الإمارات في تجمع مغلق مؤخرا بغية الوصول إلى درجة عالية من الجاهزية قبل خوض لقاء التصفيات الآسيوية، خصوصا وأنها ستقام على أرض السلطنة. ويسعى منتخبنا لأن يكون ضمن المتأهلين للنهائيات في النسخة الثانية بعد أن شهدتْ النسخة الماضية تتويج المنتخب العراقي بالعاصمة مسقط.

وعلى الجانب الآخر، يأمل المنتخب البحريني تسجيل انطلاقة مثالية، بالرغم من أن المنتخب البحريني لم يكن مقنعا في البطولة الخليجية التي أقيمت بالمنامة؛ حيث يأمل الأحمر البحريني تعديل الصورة الباهتة التي ظهر بها في تلك البطولة وتقديم مستويات جيدة في هذه التصفيات، وخاض المنتخب البحريني عددا من المباريات الودية حيث خسر أمام الأردن بنتيجة 1-2، ومن المتوقع أن يعول المدرب أدريان على كل من سيد مهدي ناصر وخليل علي وكميل الأسود وعلي عبدالقادر وعلي عيسى ومجتبى غلوم وسلمان عمر ومهدي عبداللطيف ومجموعة من العناصر الأخرى.

ومن جانبه، أكد حمد العزاني مدرب منتخبنا الأولمبي لكرة القدم في المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس بفندق سيتي سيزنز أن المنتخب جاهز لخوض منافسات التصفيات، بعدما خاض عددا من التجارب الدولية الودية الناجحة، مضيفا أن الجيل الحالي هم نواة للمنتخب الأول وهم بحاجة إلى مزيد من الدعم الجماهيري الكبير.. لافتا إلى أنه يدرك أن المهمة صعبة لكن المستوى الفني الذي يقدمه بنجوم الأحمر سيضمن للفريق التأهل عن المجموعة.. موضحا في الوقت نفسه أن أول لقاءين بالتصفيات هما الأهم حتى يظهر الفريق بالصورة الفنية المرجوة.

تعليق عبر الفيس بوك