مركز عُمان للمُؤتمرات يعقد شراكةً استراتيجيّة مع "العُمانية للمعارض"


مسقط - الرؤية

وقّع مركز عُمان للمُؤتمرات والمعارض اتفاقية تعاون مع الشركة العُمانية للمعارض والتجارة الدولية، والتي تُعد من أكبر شركات تنظيم الفعاليات وتسويقها في السلطنة، حيث تملك سجلاً حافلاً في صناعة المُؤتمرات والفعاليات على مدى أكثر من عشرين عاماً.

وحول هذا التعاون، صرّح تريفور مكارتني، مُدير عام مركز عُمان للمُؤتمرات والمعارض، بقوله: "إنّنا سعداء بتوقيع هذه الاتفاقية المُهمّة مع الشركة العُمانية للمعارض والتجارة الدولية، حيث إنّها من الأسماء اللامعة في صناعة المُؤتمرات بالسلطنة ولديها ملف حافل بالفعاليات المعروفة، إضافة إلى ريادتها في إدارة وتنظيم وتسويق المعارض التجارية والمُؤتمرات والمهرجانات على نطاق واسع"، وأضاف مكارتني: "نتطلع قدماً للعمل مع الشركة، حيث إن المرافق والخدمات المرموقة التي سيوفرها مركز عُمان للمُؤتمرات والمعارض عند افتتاحه تنسجم تماماً مع متطلبات الفعاليات التي تنظمها الشركة".

من جانبه، علّق نك هودج، المدير التنفيذي للشركة العُمانية للمعارض والتجارة الدولية، قائلاً: "تعد هذه الاتفاقية خطوة بناءة على صعيد إنشاء علاقة تعاون وطيدة لإقامة واستقطاب فعاليات عالمية على أرض السلطنة. وإنّه لمن دواعي سرورنا أن نكون شركاء لمركز عُمان للمُؤتمرات والمعارض والذي سيُسهم في تطوير صناعة المؤتمرات وفعاليات الأعمال بشكل خاص وفي ازدهار السلطنة بشكل عام من خلال ما سيُوفّره من فرصٍ اقتصادية مُتنوّعة ومُثرية".

وتشمل الاتفاقية التي تمّ توقيعها بين الطرفين إقامة الفعاليات التالية في المركز من جانب الشركة العُمانية: معرض ومؤتمر الاتصالات وتقنية المعلومات (كومكس)، المعرض والمؤتمر العالمي للتعليم العالي (جيدكس)، معرض ومؤتمر البيئة الخليجي (جلف إكو) ، ومعرض إدارة المرافق (OMFC)، والمعرض الدولي للسفر والضيافة، ومعرض ومؤتمر التعمين والتوظيف (ترينكس وجوبكس).

وأضاف مكارتني: "إنّنا نولي شركاءنا أهمية بارزة في تنمية وازدهار مركز عُمان للمُؤتمرات والمعارض، حيث تواصلنا مع العديد من المنظّمين الدوليين للفعاليات والمُؤتمرات واستقبلنا استفسارات العديد من الراغبين في إقامة مؤتمرات دولية مرموقة في المركز، فضلاً عن قيامنا بتفعيل شراكات استراتيجية محلية لنُغطي بذلك الأسواق المحلية والإقليميّة والعالميّة جميعها. كما أنّنا على ثقة تامة بأنّ تعريف العالم بالسلطنة وبناء علاقات قوية ومُستدامة مع المُؤسسات التجارية المحلية سيكون له دور كبير في مُساعدتنا على تحقيق أقصى استفادة مُمكنة للمجتمعات المحلية في عُمان. وفي هذا السياق، فإنّ توقيع اتفاقية كهذه قبيل عشرة أشهر من افتتاح مركز عُمان للمُؤتمرات والمعارض سيكون له بالغ الأثر على نجاح المركز وإزدهار أعماله".

وسوف يترتب على الفعاليات المتنوعة التي سيستضيفها مركز عُمان للمُؤتمرات والمعارض، سواء كانت مُؤتمرات دولية أو إطلاقاً للمُنتجات والخدمات الجديدة وانتهاءً بالحفلات والمعارض التجارية، العديد من الفوائد القيّمة للمركز وشركائه وللمجتمع المحلي بشكل عام. فلا شك أن زوّار وحضور تلك الفعاليات سيقومون باستكشاف العاصمة مسقط وما تُقدّمه لضيوفها من أنشطة مثرية، الأمر الذي سيعود بالنفع الكبير على الفنادق، والمطاعم، وحركة المُواصلات، ومُنظمي الجولات السياحية، والمواقع السياحية والترفيهية، ومنافذ البيع التجارية. ولقد أظهرت الدراسات أنّ الوفود غير المُقيمة تُنفق عادة ما يصل إلى أربعة أضعاف ما يُنفقه السياح، وغالباً ما يقومون بتمديد إقامتهم في الدول المضيفة قبل وبعد الفعالية المقصودة.

الجديرٌ بالذكر أنّ مركز عُمان للمُؤتمرات والمعارض، وإلى جانب تعزيز مكانته على المستوى المحلي، باشر باستقطاب روّاد صناعة المؤتمرات والفعاليّات الدوليّة، فضلاً عن ترويج السلطنة بشكل عام باعتبارها إحدى أبرز الوجهات الواعدة في صناعة المُؤتمرات، والمركز بشكل خاص باعتباره المكان الأمثل لإقامة الفعاليات على المستوى الإقليمي.

تعليق عبر الفيس بوك