بنك عُمان العربي يحقق إنجازين على صعيد المعايير العالمية لجودةخدمة العملاء

مسقط - الرؤية

تمكن بنك عُمان العربي مؤخرًا في إطار سعيه الدؤوب لتحسين جودة الخدمات المصرفية المقدمة إلى العملاء من تحقيق إنجازين مهمين على صعيد المعايير العالمية للجودة التي تعنى بتطوير وإنشاء ومراقبة نظام جودة خدمة العملاء بالبنك. حيث حاز مركز الاتصالات ودائرة المبيعات ودائرة العملاء وضمان الجودة على شهادة الأيزو (ISO 9001:2008) في أنظمة إدارة الجودة، وشهادة الأيزو (ISO 10002:2004) في نظام معالجة شكاوى العملاء بعد نجاحهما في اجتياز عملية التدقيق الخارجي الذي أجرته شركة «URS» المعتمدة من قبل هيئة الاعتماد بالمملكة المتحدة على مدى يومين في ديسمبر الماضي بعد تحضيرات دامت عامًا ونصف العام وبإدارة دائرة مراقبة الأنظمة وضمان الجودة بالبنك. ويعد الحصول على هذه الشهادة اعترافًا دولياً بالتزام البنك بتطوير العمل الإداري وسعيه لتبني أفضل الممارسات العالمية.

ويعتبر الأيزو نظام تقييم عالمي يستخدم لتصنيف المعايير المعمول بها والتي تتطلب أداء خدمة مهنية وجودة ذات نوعية عالية. ولذا فإنّه من المهم تطبيق المعايير العالمية لنظام الأيزو لأنه ينعكس إيجابيا على خدماتنا المقدمة للعملاء. وتعتبر هاتان الشهادتان من أرفع الشهادات المعيارية الدولية التي تُمنح لقاء التميز في إدارة الجودة وخدمة العملاء، الأمر الذي يعكس التزام الإدارة العليا للبنك بتطبيق أعلى المعايير العالمية وإن الحصول على هاتين الشهادتين يؤكد تميز البنك في نظام إدارة الجودة ونظام معالجة شكاوى العملاء الذي يؤدي بدوره إلى المزيد من التطور وارتقاء الأعمال. ويهدف نظام إدارة الجودة إلى تحليل العمليات وتوثيقها وقياس فعاليتها ومراقبتها وتطبيقها بشكل فعلي لضمان تحقيق أفضل النتائج المخطط لها مسبقاً مع ضمان استمرارية تحسين وتطوير تلك العمليات. إن تطبيق النظام في المؤسسات يحدث التزاما مؤسسياً نحو الأداء وفقاً لإجراءات عمل تخضع للمراجعة والتقييم الدوري اللذين يسمحان بتحديد مؤشرات قياس الأداء والمتابعة على مستوى الإجراءات ثم العمليات ثم النتائج بشكل يفضي إلى التحسين المستمر.

تعليق عبر الفيس بوك