150 مشاركا في اجتماع مراجعة نظام الجودة بمستشفى خولة

مسقط - صالح البلوشي

تصوير/ خميس السعيدي

نظَّمتْ المديرية العامة لمستشفى خولة، مُؤخرا، اجتماعها السنوي لمراجعة الإدارة العليا لنظام الجودة بالمستشفى، تحت رعاية سعادة الدكتور محمد بن سيف بن سلطان الحوسني وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية؛ وذلك بقاعة المؤتمرات بالمستشفى، بمشاركة 150 من رؤساء الأقسام والأطباء وجميع الفئات الطبية والتمريضية والإدارية والفنية في المستشفى، إضافة إلى مديري العموم والمديرين التنفيذيين للمؤسسات الصحية من مختلف محافظات السلطنة. وهدف الاجتماع إلى مناقشة الإنجازات التي تحقَّقت خلال العام الماضي 2014م لقسم الجودة بالمستشفى، ومناقشة الإنجازات التي حققتها جميع الأقسام في المستشفى، واستعراض ومناقشة الصعوبات التي واجهتها لتحقيق أهدافها الذكية، وإطلاع الإدارة العليا للمستشفى والحضور على الأهداف الذكية المستقبلية للعام الحالي.

وألقى سعادة وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية كلمة في الاجتماع؛ أعرب فيها عن فخره واعتزازه بجهود العاملين في هذا المستشفى، والإنجازات التي تحقَّقت خلال السنوات الثلاث الماضية.. وأضاف سعادته بأنَّه مما يدعو للفخر أيضا أنَّ نسبة 80% من العمليات الجراحية التي يحتاج إليها مرضى قسم الطوارئ والحوادث يتم إجراؤها في الأربع والعشرين ساعة الأولى، وهذا يُعتبر رقما قياسيًّا على المستوى العالمي. كما أنَّ المستشفى حقق إنجازا عالميا أيضا في مجال الانتظار لعمليات الظهر والركبة التي أصبحت لا تتجاوز الشهرين. كما عبَّر سعادته عن فخره أيضا بإنجازات قسم جراحة اليد الحديث النشأة في المستشفى، وقال: تابعنا مؤخرا في وسائل الإعلام المختلفة إنجازاته خلال الأيام الماضية من العمليات المعقدة والدقيقة، علما بأنَّه من الأقسام القليلة على المستوى العالمي.

وكان الاجتماع قد أفتُتح بكلمة للدكتور على بن محاد المعشني مدير عام مستشفى خولة؛ رحَّب فيها براعي الاجتماع سعادة وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية والحاضرين. ثم أكَّد على أهمية هذا الاجتماع الذي يُناقش الإنجازات التي تحقَّقت في العام الماضي وتطلعات المستشفى إلى تحقيق مزيد من الإنجازات في العام الحالي والسنوات المقبلة.

تعليق عبر الفيس بوك