"التوستماسترز" يعزز مهارات طلاب جامعة السلطان قابوس في اللغة العربية

مسقط - مُهلَّب العمري

عُقِدَ بجامعة السلطان قابوس، مُؤخرا، اجتماعُ نادي جامعة السلطان قابوس لتوستماسترز للغة العربية؛ بهدف تمكين الطلاب من استغلال إمكانياتهم، وتفعيل مهاراتهم في مجال اللغة العربية.

وشَهِدَ الاجتماعُ تكليفَ الأعضاء بمهام يقومون بها؛ ومنها: ضابط الوقت، والتدقيق اللغوي، والتقييم العام.. وشارك الأعضاء بإلقاء خطب معدَّة مسبقا بشرط أن تكون باللغة العربية الفصحى، وتم إلقاء أربع خطب، وأُجريت مسابقة ترفيهية للجمهور عن أفضل خطبة ارتجالية. وفي الختام، تمَّ تقييم جميع الخطباء وتوزيع الجوائز على الفائزين.

ويُذكر أنَّ النادي يعقد اجتماعاته باللغتين العربية والإنجليزية؛ بهدف تنمية الحس القيادي لدى طالب الجامعة وتعزيز جانب العلاقة بين الطالب والبيئة وتطوير مواهب الطلاب وتعليم فن الاتصال وتكوين العلاقات العامة وتدريب الأعضاء على مهارات التقديم والإلقاء والإدارة، ويُساهم في اكتشاف مواهب الطلاب، والاستفادة منها، وإكساب الطلاب مهارات القيادة والحوار والتحدث إلى الجماهير.

ويُعدُّ نادي الجامعة أحد الأندية التابعة لمنظمة التوستماسترز العالمية، والتي تُعرف اختصارًا بالتوستماسترز، وهي منظمة تعليمية غير ربحية لديها أندية متعددة حول العالم، تزيد على 13 ألف نادٍ، يتدرَّب فيها الأعضاء على تطوير مهارات التواصل، والخطابة، والقيادة. وللتوستماسترز برنامج تعليمي متخصِّص في مهارات التواصل وبرنامج آخر لمهارات القيادة، والعمل على البرنامج يكون في صورة مشاريع ينجزها العضو بمساعدة زملائه أعضاء وإدارة النادي.

تعليق عبر الفيس بوك