التأكيد على جهود مراقبة الأسواق في الاحتفال باليوم العالمي لحماية المستهلك بجنوب الباطنة

بركاء- طالب المقبالي

احتفلت إدارة حماية المستهلك بولاية الرستاق بمحافظة جنوب الباطنة باليوم العالمي لحماية المستهلك في كلية العلوم التطبيقية بالرستاق، وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري محافظ جنوب الباطنة، وبحضور سعادة الدكتور سعيد بن خميس بن جمعة الكعبي رئيس الهيئة العامة لحماية المستهلك، وبحضور عدد من أصحاب السعادة ولاة المحافظة ومديري الجهات الحكومية العسكرية وأعضاء المجلس البلدي بولاية الرستاق وأقيم الاحتفال على مسرح كلية العلوم التطبيقية بالرستاق.

وألقى حمد بن ناصر العدوي مدير إدارة حماية المستهلك بولاية الرستاق كلمة بهذه المناسبة قال فيها: يأتي احتفال إدارة حماية المستهلك بمحافظة جنوب الباطنة بالرستاق باليوم العالمي للمستهلك الذي يصادف الخامس عشر من شهر مارس مشاركة منها في دعم الجهود التي تبذلها دول العالم في مجال تنظيم ومراقبة الأسواق والحد من تقلبات الأسعار ومكافحة الغش التجاري والتقليد وتضليل المستهلك والوقوف إلى جانبه لاسترجاع حقوقه. وقال إن الجهود التي تبذلها الهيئة العامة لحماية المستهلك منذ إنشائها في مطلع عام 2011م جاءت استجابة للإرادة السامية لمولانا جلالة السلطان المعظم حفظه الله وتحقيقاً للأهداف التي من أجلها أنشئت.

وأضاف أنه منذ بداية العمل الفعلي في إدارة حماية المستهلك بالرستاق عند افتتاحها في شهر أكتوبر من عام 2011 اجتهد الجميع وتم تسخير كافة الإمكانيات البشرية والمادية لتحقيق طموح المستهلكين، مشيرًا إلى أنّ الهيئة العامة لحماية المستهلك حققت الكثير من الإنجازات في شتى المجالات على الصعيدين المحلي والعالمي، مما أثار إعجاب الكثير من الدول والمنظمات الدولية واعتبرت الهيئة أنموذجا يحتذى به. وأضاف العدوي أن دول العالم تسعى جاهدة وتسخر كل إمكانياتها للحد من ارتفاع الأسعار الذي ازداد حدة في السنوات الأخيرة وأصبح يؤرق المجتمعات، كما أن الغش التجاري والتقليد الذي بات واضحا للعيان وطرق أبواب معظم السلع والخدمات كل ذلك جاء نتيجة الرغبة الجامحة للكثير من الشركات والأفراد للحصول على الربح السريع دون النظر إلى أحوال الناس المادية أو تكلف عناء البحث والابتكار والاختراع ومراعاة حقوق الملكية الفكرية، فأنقلب كل ذلك سلباً على المستهلك، وانتشرت الأمراض نتيجة استخدام وتناول هذه السلع وكلفت الحكومات والأفراد مبالغ مالية باهظة لتغطية نفقات العلاج وأثرت سلبا على اقتصاديات الدول.

وتضمن الحفل تدشين قرية المستهلك الصغير بمشاركة 120 من طلاب المرحلة الأولى، وتضم القرية أربعة أركان، الركن الأول يتم خلاله تقديم عرض مرئي عن إنجازات الهيئة العامة لحماية المستهلك، والركن الثاني يقدم عرضا لتعليم الطفل الصغير طريقة التسوق الصحيحة، أما الركن الثالث فشمل إقامة مسابقات للأطفال، والركن الرابع يحتوي مسابقات ترفيهية. وفي الختام تم تكريم المشاركين.

تعليق عبر الفيس بوك