الأربعاء, 14 نوفمبر 2018

خبر : سوق مسقط تختتم البرنامج التدريبي "مهارات التعامل مع وسائل الإعلام"

الخميس 19 مارس 2015 02:23 ص بتوقيت مسقط

 

مسقط - محمد البلوشي

اختتمت أعمال البرنامج التدريبي حول "مهارات التعامل مع وسائل الإعلام"، والذي نظمته سوق مسقط للأوراق المالية بالتعاون مع شركة الروابط للتطوير المتميز على مدى 3 أيام.

وقدم الإعلامي العربي علي أسعد من إذاعة "بي بي سي العربية" البريطانية، محتوى البرنامج الذي استهدف منتسبي قطاع سوق المال، ومنهم الإدارات العليا والتنفيذية في شركات الوساطة المالية العاملة وعدد من المسؤولين بالهيئة العامة لسوق المال وشركة مسقط للمقاصة والإيداع والجمعية العمانية للأوراق المالية. وسلط البرنامج التدريبي الضوء على مهارات التواصل مع وسائل الإعلام وتهيئة المشاركين فيه على الظهور الإعلامي عبر المشاركة في البرامج الإذاعية والتلفزيونية التي تعدها وتشارك فيها سوق مسقط للأوراق المالية، إلى جانب المساهمة بتحليلاتهم عن حركة التدولات لوسائل الصحافة المتنوعة.

وعمل مدير البرنامج الإعلامي علي أسعد على إكساب المشاركين مهارات خاصة في التحدث بطلاقة وثقة مع وسائل الإعلام ومواجهة الكاميرا، وأيضا أثناء اللقاءات والتصاريح الصحفية، وذلك بهدف إدارة الحوار الصحفي بما يتماشى مع تطلعات المستثمر ويخدم الاقتصاد.

من جهته، قال رائد بن حسين الهوتي مدير دائرة الإعلام والتوعية بسوق مسقط للأوراق المالية إن السوق دأبت على تنظيم البرامج الإعلامية التدريبية المتخصصة لقطاع الأوراق المالية، وتستهدف من خلاله العاملين في قطاع سوق المال وأيضًا الصحفيين والإعلاميين، وذلك بهدف ربطهم بالبرامج الإعلامية والتوعوية التي تنفذها أو تشارك بها سوق مسقط عبر الوسائل الإعلامية المختلفة.

وأوضح الهوتي أن مدير البرنامج الإعلامي علي أسعد سعى إلى تعريف المتحدثين بطبيعة الإعلام الاقتصادي وأيضا مجالات العمل الإعلامي وخصائصه ومراحله والتعريف بشخصية الصحفي الاقتصادي وأساليبه وطبيعه عمله والمهارات الضرورية التي يجب أن يتحلى بها المشاركون وآلية التقاط الفرص في التصاريح الإعلامية.

وثمن مدير دائرة الإعلام والتوعية دور المشاركين في البرنامج التدريبي معبرًا عن تقديره وشكره لممثلي شركات الوساطة العاملة في سوق الأوراق المالية وللهيئة العامة لسوق المال وشركة مسقط للمقاصة والإيداع والجمعية العمانية للأوراق المالية، على تجاوبهم ومشاركتهم في البرنامج.

من جانبه، أكد حسين بن علي الرئيسي الرئيس التنفيذي لشركة الأمين للأوراق المالية أن البرنامج التدريبي حول مهارات التعامل مع وسائل الإعلام أعطانا نوعا من المعرفة عن تقنيات جديدة للتعامل مع وسائل الإعلام وأيضاً أكسبنا مساحة جديدة من الجرأة لمواجهة الكاميرا والمايكروفون. وقال الرئيسي إن البرامج التدريبية القصيرة والهادفة تعمل على تطوير مهارات العاملين في قطاع سوق المال، لاسيما في الجوانب الإعلامية والتي تتطور تقنياتها بشكل سريع، مثمنا دور سوق مسقط للأوراق المالية في توفير البرامج التدريبية الداعمة لشركات الوساطة المالية.

فيما قال عادل بن خميس الخضوري مدقق أول بدائرة الرقابة والمراجعة الداخلية بسوق مسقط للأوراق المالية إن البرنامج التدريبي حقق فرصة للتعرف على كيفية التعامل الناجح والمثمر مع وسائل الإعلام، وكيفية الاستعداد للمؤتمرات والمقابلات الصحفية والتلفزيونية والعناصر المهمة التي يجب الإعداد لها قبل المشاركة سواء كنا ضيوفا أو مستضيفين. وأكد الخضوري أن التفاعل الإيجابي بين المدرب والمشاركين من حيث المادة العلمية والتمارين العملية خلق عنصر نجاح لهذا البرنامج، متمنياً الاستمرار في تنظيم مثل هذه البرامج المتخصصة والتي ستنصب في إنجاح الرسالة الإعلامية والتوعوية التي تتبناها سوق مسقط للأوراق المالية.

وقالت نادية بنت محمد العلوية مديرة دائرة التوعية وخدمة العملاء بالهيئة العامة لسوق المال إنه على الرغم من قصر وقت البرنامج التدريبي، إلا أنها استفادت بشكل كبير من التطبيقات العملية المصاحبة حول كيفية التواصل مع وسائل الإعلام عبر البرامج الحوارية واللقاءات والمؤتمرات الصحفية.

وأوضح ذياب بن خلفان السيابي المدير التنفيذي لشركة تواصل للخدمات المالية والاستثمارية إن البرنامج التدريبي جاء في صميم اللقاءات الصحفية والتلفزيونية والإذاعية التي يقوم بها الوسطاء بشكل مستمر، مشيرًا إلى أنه يعد من البرامج المثمرة، والتي حققت ثراءً بتواجد الخبير علي أسعد من "بي بي سي العربية"، والذي كان اختياره موفقا ومناسبا من حيث تمكنه من إيصال العلومة ورفع مستوى الحوار ولديه أساليب ومهارات تدريبية متجددة. وتقدم السيابي بالشكر إلى سوق مسقط للأوراق المالية، على تنظيم هذا البرنامج الناجح، داعيا إلى أهمية الاستمرار في عقد مثل هذه الدورات التدريبية المتخصصة، والتي تعمل على رفع مستوى الخدمات التي تقدمها شركات الوساطة لعموم المستثمرين.