تقييم مسرحية "الحطاب والشجرة" بـ "جنوب الباطنة"

العوابي- حارث البحري

شاركت الفرقة المسرحية لمدرسة وادي بني خروص بولاية العوابي بمحافظة جنوب الباطنة بمسرحية "الحطاب والشجرة" وذلك ضمن تقييم العروض المسرحية على مستوى المحافظة.

وتدور مشاهد المسرحية حول حوار بين شجرة وحطاب، حيث يحاول الحطاب قطع الشجرة لينقذ نفسه من الفقر، إلا أنّ الشجرة تحاول أن تنقذ البيئة من ممارسات الحطاب، لتتحول المشاهد إلى صراع بين الخير والشر لتنتهي تلك الصراعات بتغلب الشجرة من خلال إعطاء الحطاب الحلول لتنجو بحياتها.

وحول أهمية المسرح المدرسي أشار المسرحي سعيد بن مصبح البحري المشرف على النشاط المسرحي إلى ضرورة تنمية المواهب المسرحية للطلاب، لافتا إلى أنّ المسرح يشكل ثقافة مختلفة متفردة يجب العناية بها والاهتمام بها من قبل مختلف المؤسسات التعليمية لدورها الكبير في تنمية المواهب المتعددة والمهارات المختلفة.

وتحدث علي المعمري أخصائي نشاط مسرحي عن أهميّة هذا العرض، حيث أعرب عن سعادته الكبيرة برؤية الطلاب وهم يؤدون مشهدا تمثيليا جذابا يعكس مدى ثقافة هؤلاء الطلاب على خشبة المسرح.

يذكر أن المسرحية من إخراج سعيد بن مصبح البحري مشرف النشاط المسرحي، والمؤثرات الصوتية مدحت عبدالهادي معلم التربية الموسيقية، والديكور علاء السيد معلم الفنون التشكيلية.

تعليق عبر الفيس بوك