فعالية عائلية لفرقة كومونالي الإيطاليّة بدار الأوبرا السلطانية.. الأحد

مسقط - الرؤية

 

تستضيف دار الأوبرا السلطانية عرضًا موجها لكافة أفراد العائلة، يجمع بين الامتاع والتثقيف، ويتمحور حول التعريف بفن الأوبرا الهزليّة وعزف نماذج منها، ليُمْتِع الأطفال والكبار على حد سواء. وتباع تذاكر الفعالية بأسعار رمزية للغاية، وتنعقد مساء الأحد المقبل، في السادسة مساء.

وتجمع الفعالية بين العزف الموسيقي وتقديم المعلومات، لتثقف الحضور في مختلف خواص ما يعرف بالأوبرا الهزلية أو الـ opera buffo، والسمات التي تميز موسيقى وأغاني هذا النوع من الأوبرا، وسيتم عزف مقطوعات مختارة من عدد من أشهر الأوبرات الكوميدية الإيطالية الهزلية كون إيطاليا تتمتع بتاريخ فني عريق في هذا اللون من التعبير.

وتتميز الأوبرا الهزلية بأنّها تكون في العادة محتشدة بالمواقف المرحة، وبالأغاني الخفيفة. هذا اللون الفني يتصف بالشخصيّات المثيرة للضحك، وبالنهايات السعيدة على الرغم من الحبكات والتحديات التي تلتف حول أبطال العمل. ما يميز الأوبرات الهزلية أنه في عمقها يكمن النقد الاجتماعي ويعلو حس الفن الساخر. سيتم في هذه الفعالية التعريفية عزف أغانٍ مرحة مختارة من أوبرات كوميدية مختلفة لكل من جياتانو دونيزيتي و جياتشينو روسيني، وهما مؤلفان موسيقيان إيطاليان يعتبران من عمالقة هذا النوع من الأوبرات.

وقال إمبرتو فاني المدير الفني لدار الأوبرا السلطانية مسقط: إنّها ليلة رائعة وخفيفة الظل ونعرّف فيها جماهيرنا على فن الأوبرا الهزلية، مما يحقق المتعة للحضور من كافة الأعمار. ويتضمّن برنامج الفعالية مختارات من أفضل النماذج المعبرة عن فن الأوبرا الهزلية، متضمنًا أغاني أوبرالية (أريا) وأغاني منفردة".

ويشارك في الحفل فنانون منفردون، وأوركسترا، وجوقة، من فرقة (مسرح كومونالي دي بولونا) الإيطالية التي تزور دار الأوبرا السلطانية خلال الأيام القادمة لتقدم الأوبرا الكوميدية (دون باسكوالي) على خشبة مسرح الدار. يقود الأوركسترا في هذه الفعالية القائد الموسيقي الإيطالي فرانسيسكو كواتروتشي، وتشارك فيها السوبرانو روبرتا كانزيان، والميزوسوبرانو آنّا جامبينيري وجيوفانا ريتشي، والتينور بوجدان ميهاي، والباريتون ماسيمو كافاليتي.

وتعرض الأمسية العائليّة لليلة واحدة فقط، وتبلغ مدتها التقديرية 70 دقيقة، وتباع تذاكرها بسعر ريال واحد للأطفال، وريالين للكبار، وتغلق الأبواب قبل بدء العرض بعشر دقائق.

تعليق عبر الفيس بوك