شركات عالمية تستعرض تطورات التواصل الاجتماعي في مؤتمر الإعلام الإلكتروني.. الأحد المقبل


مسقط - الرؤية
تشارك 3 شركات عالمية مشهورة في تكنولوجيا المعلومات وتقنية الاتصالات وهي مايكروسوفت وسيسكو وهواوي بالإضافة إلى الشركة العمانية للاتصالات (عمانتل) في مؤتمر عمان الأول للإعلام الالكتروني الذي سيعقد في مسقط في الثاني والعشرين من مارس الجاري برعاية ووزارة الخدمة المدنية وبالتعاون مع شركة المستقبل لتنظيم المؤتمرات وهيئة تقنية المعلومات. حيث ستعرض الشركات العالمية التوجهات المستقبلية في تكنولوجيا المعلومات واستقراء المستقبل على ضوء التطورات والمستجدات في التعاطي مع تقنية المعلومات.
وقال عبدالله بن ناصر البحراني خبير الإعلام الإلكتروني ومدير المادة العلمية للمؤتمر إنّ مشاركة ثلاثة من الشركات العالمية وشركة عمانتل في مؤتمر عمان الأول للإعلام الإلكتروني يعد في حد ذاته تطورًَا إيجابيًا يعكس الاهتمام الذي أبدته هذه الشركات بالمشاركة في المؤتمر وتقديرها الكبير للجهود المبذولة من جانب الجهات المختصة للانتقال إلى الحكومة الإلكترونية والأرضية المتوفرة للإعلام الإلكتروني في البلاد، والتطور الذي يشهده هذا الجانب، موضحا أنّ هذه الشركات في مشاركتها تنظر لعدد من الجوانب التي لها أهمية في التماشي مع وسائل التواصل الإلكتروني. وأضاف أنّ مشاركة هذه الشركات في المؤتمر تعد إضافة نوعيّة في اطلاع المشاركين على آخر التطورات في مجال الإعلام الإلكتروني في السلطنة والإفرازات التكنولوجية الجديدة في مجالات التقنية في العالم، وكيفية الاستفادة منها وتوظيفها بشكل إيجابي يسهم في تعميق المعرفة وتسريع انتقالها عبر الوسائط الإلكترونية.
وقال إنّ هذه الشركات سوف تعرض رؤيتها في تطور الإعلام الإلكتروني في العالم وكيفية توظيفه بما يتناسب مع معطيات الوقت الحالي، منوها بأنّ مشاركتها سوف تثري المؤتمر.
وتابع : أنّ مسؤولي الشركات العالميّة سيتحدثون في الجلسة الافتتاحية في مساء يوم الثاني والعشرين من مارس من خلال استعراض آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا في الإعلام الإلكتروني موضحا أنّ قضايا الإعلام الإلكتروني في السلطنة والتنظيم والتشريعيات والحريّات والتجارب سيناقشها المؤتمر على مدى يومين من خلال أوراق عمل مقدمة من خبراء في مجال تقنية المعلومات من هيئة تقنية المعلومات وبعض الجهات وقانونيين ومختصين من السلطنة وخارجها، بالإضافة إلى حلقات عمل حول تجارب الإعلام الإلكتروني وحلقة حول حرية التعبير والممارسات الخاطئة سوف تكون في اليوم الثالث. وأشار إلى أنّ هناك ورشة تدريبية لمدة يوم كامل حول كيفية تطوير الإعلام الإلكتروني في الوزارات والشركات تهدف إلى تأهيل الكوادر الوطنية في مجال تطوير أقسام الإعلام الإلكتروني في السلطنة وتعزيز التواصل من خلال الوسائط ووسائل التواصل الاجتماعي باعتبارها أصبحت أمرًا لا حياد منه لكل الجهات الحكوميّة والخاصة.
وقال البحراني نتطلع إلى مشاركة العاملين في دوائر الإعلام وتقنية المعلومات في الجهات الحكوميّة للاستفادة من هذا المؤتمر في تأسيس إعلام إلكتروني في جهات عملهم بما يسهم في عكس جهودها من خلال الإعلام الجديد.

تعليق عبر الفيس بوك