"سجل القوى العاملة تبحث مع "إعمار الإماراتية" توفير فرص عمل للشباب العماني

مسقط - الرؤية

عقد اجتماع تنسيقي بين الهيئة العامة لسجل القوى العاملة وشركة إعمار الإماراتية وذلك بمقر الشركة بإمارة دبي. ويأتي الاجتماع استكمالاً لبرنامج التعاون المشترك بين السلطنة ودولة الإمارات العربية المتحدة والهادف إلى توفير فرص عمل للشباب العماني الباحث عن عمل.

واستعرض الاجتماع برنامج التعاون بين الطرفين خلال الفترة الماضية، والخطة القادمة لاستيعاب العمانيين الباحثين عن عمل في الشركة وكذلك توفير فرص للعمل والتدريب للباحثين عن عمل فيها.

وتطرق المسؤولون بالشركة إلى خطتها القادمة والتي تضمنت تعيين عدد من الشباب العمانيين ممن تمت مقابلتهم خلال الفترة الماضية. كما استعرضت الشركة برنامجها الجديد المتمثل في إلحاق الراغبين من العمانيين ببرامج العمل مع التدريب على رأس العمل ضمن برنامج لتطوير وصقل الكفاءات وإكسابها المهارات اللازمة للانخراط بسوق العمل. ويهدف البرنامج إلى إلحاق حوالي 50 باحثًا عن عمل من الخريجين الجدد سنوياً للعمل والتدريب بالشركة.

الجدير بالذكر أن التعاون بين السلطنة ودولة الإمارات ممثلة بشركة إعمار في استقطاب الشباب العمانيين الراغبين للعمل بالشركة كان قد انطلق خلال العام الماضي، وقام المسؤولون بالشركة بعدة زيارات للسلطنة التقوا خلالها عددًا من المسؤولين في الهيئة، كما أجروا العديد من اللقاءات والمقابلات مع الباحثين عن عمل.

هذا وسوف تشهد المرحلة القادمة تعيين عدد من العمانيين من أصحاب الخبرات والكفاءات في الشركة والاستمرار في إجراء المقابلات للمتقدمين الجدد سواء للتوظيف المُباشر أو لبرامج العمل مع التدريب على رأس العمل.

ترأس وفد الهيئة المشارك في الاجتماع الدكتور يونس الأخزمي الرئيس التنفيذي للهيئة كما ترأسها من جانب إعمار أحمد المطروشي عضو مجلس الإدارة المنتدب للشركة .

تعليق عبر الفيس بوك