فرسان عمان يحصدون كأس آسيا برصيد 14 ميدالية في ختام بطولة الهند لالتقاط الأوتاد

نهيودلهي- حمود الريامي

انتزع فرسان عمان ﻻلتقاط الأوتاد كأس آسيا، في ختام بطولة الهند الدولية والآسيوية ﻻلتقاط الأوتاد بواقع 620.5 نقطة، كما حل الفريق في مركز الوصيف دوليا.

وتمكن فرسان عمان من انتزاع 14 ميدالية ملونة دولية واسيوية في هذه البطولة والتي اقيمت خلال الفترة من 10 الى 15 مارس الجاري، ونظمها اﻻتحاد الهندي للفروسية تحت إشراف اﻻتحاد الدولي ﻻلتقاط الأوتاد. وشارك في البطولة 12 دولة من داخل وخارج آسيا، وهي السلطنة والهند وروسيا وامريكا وكازاخستان والمانيا وبريطانيا والسودان والاردن والعراق ولبنان وباكستان. وجاءت مشاركة منتخبنا الوطني في هذه البطولة برعاية الشركة العمانية القطرية للاتصاﻻت "أوريدو".

وتمكن فرسان منتخبنا الوطني من تحقيق كأس آسيا بواقع 620.5 نقطة، وجاء المنتخب الهندي في المركز الثاني اسيويا بواقع 586 نقطة والمركز الثالث المنتخب العراقي بواقع 562.5 نقطة وتم احتساب النقاط من خلال جوﻻت الفرق اﻻربع للرمح والسيف والزوجي والطابور الهندي .

كما حقق فرسان منتخبنا الوطني المركز الوصيف دوليا بواقع 620.5 نقطة وجاء المنتخب الهندي في المركز الثالث اسيويا بواقع 586 نقطة اما المركز اﻻول دوليا فتوج به المنتخب السوداني بواقع 677 نقطة وتم احتساب النقاط من خلال جوﻻت الفرق اﻻربع للرمح والسيف والزوجي والطابور الهندي.

وحصل على لقب أفضل فارس بالبطولة على المستوى الدولي فارس المنتخب السوداني محمد شبيلي بواقع 109.5 نقطة وأحسن فارس آسيوي حصده فارس المنتخب الهندي أجاي شروان بواقع 97 نقطة .

وبدأت الجولة الأخيرة من المسابقة بثلاثة أشواط الفترة الصباحية لالتقاط وتد بالرمح للفرق وتلتها ثلاثة أشواط للجولة المسائية وقد حصل على المركز الأول على المستوى الدولي والميدالية الذهبية المنتخب السوداني برصيد 109.5 نقطة ومثله كل من الفارس محمد علي الشبيلي والفارس أشرف محمد عثمان والفارس مصطفى الإمام والفارس وليد محمد بلال والميدالية الفضية خطفها المنتخب الهندي برصيد 97 نقطة ومثله كلا من الفارس دبليو لماني والفارس سوريش والفارس بارديب والفارس أجاي سوانت والميدالية البرونزية كانت من نصيب منتخبنا الوطني برصيد 95.5 نقطة.

ومثل فرسان منتخبنا الوطني كل من الفارس هلال بن حسن البلوشي والفارس حمود بن محمد الدغيشي والفارس يوسف بن راشد المعمري والفارس صفوان بن زيد المعمري.. أما على المستوى الآسيوي فاستحق الميدالية الذهبية المنتخب الهندي برصيد 97 نقطة ومثله كل من الفارس دبليو لماني والفارس سوريش والفارس بارديب والفارس أجاي سوانت والميدالية الفضية خطفها المنتخب الوطني برصيد 95.5 نقطة وقد مثل فرسان منتخبنا الوطني كلا من الفارس هلال بن حسن البلوشي والفارس حمود بن محمد الدغيشي والفارس يوسف بن راشد المعمري والفارس صفوان بن زيد المعمري اما الميدالية البرونزية فكانت من نصيب المنتخب اﻻردني برصيد 92 نقطة.

وجاءت الميداليات الاربعة عشر الملونة التي حققها المنتخب الوطني ﻻلتقاط الأوتاد خلال الأربعة أيام الماضية، من المنافسات في ميدالية برونزية آسيوية لجولة التقاط حلقتين ووتد بالرمح للفردي تمكن من انتزاعها بكل جدارة واستحقاق فارس منتخبنا الوطني حمود بن محمد الدغيشي. فيما كانت الميدالية الثانية البرونزية الدولية لجولة التقاط وتد بالسيف للفرق، والميدالية الثالثة فضية آسيوية لجولة التقاط وتد بالسيف للفرق، والميدالية الرابعة والخامسة تمكن من انتزاعهما فارس منتخبنا الوطني صفوان بن زيد المعمري وهي الميدالية الذهبية اﻻسيوية، والميدالية البرونزية الدولية في جولة التقاط وتد بالسيف للفردي، والميدالية السادسة تمكن من تحقيقها فارس منتخبنا الوطني حمود بن محمد الدغيشي، وهي عبارة عن ميدالية فضية اسيوية في جولة قطع ليمونتين والتقاط وتد بالسيف للفردي. واحرز فارس منتخبنا الوطني هلال بن حسن البلوشي الميدالية السابعة وهي برونزية اﻻسيوية في جولة قطع ليمونتين والتقاط وتد بالسيف للفردي، والميدالية الثامنة والتاسعة تمكن من خطفها فارسا منتخبنا الوطني حمود بن محمد الدغيشي وهلال بن حسن البلوشي من تحقيق الميدالية الفضية الدولية. وكذلك الميدالية الفضية الاسيوية في جولة الزوجي بالسيف والرمح. وجاءت الميدالية العاشرة عن طريق فارس منتخبنا الوطني صفوان بن زيد المعمري بعد ان خطف الميدالية الفضية الاسيوية في جولة التقاط وتد بالرمح للفردي. اما الميدالية الحادية عشر والثانية عشر فكانت من جولة الطابور الهندي او ما يسمى التتابع؛ حيث توج فرسان منتخبنا الوطني بالميدالية الفضية الدولية والميدالية الذهبية اﻻسيوية، والميدالية الثالثة عشر والرابعة عشر من جولة التقاط وتد بالرمح للفرق حيث خطف فرسان منتخبنا الوطني برونزية دولية وفضية آسيوية.

تعليق عبر الفيس بوك