الشيبانيّة ترعى احتفال جامعة الشرقية بتخريج 86 طالبًا من حملة الدبلوم

إبراء - الرؤية - العمانية

احتفلت جامعة الشرقية أمس بتخريج 86 خريجًا من حملة الدبلوم بالدفعة الأولى من طلبتها للعام الأكاديمي 2014 - 2015 وذلك تحت رعاية معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم في احتفالية التي أقيمت في ولاية إبراء بمحافظة شمال الشرقية.

وقالت معالي الدكتورة وزيرة التربية والتعليم في كلمة لها.. سعدنا اليوم بمشاركة أبنائنا من خريجي جامعة الشرقيّة الدفعة الأولى من حملة الدبلوم فرحتهم هذا اليوم، ونتمنى لهم التوفيق في المساهمة لبناء هذا الوطن ونفخر بجامعة الشرقية ودورها في مختلف المجالات وتركيزهم على مجال ريادة الأعمال وهذا جانب مهم للاقتصاد العماني. وحول اهتمام الجامعة بالبحث العلمي قالت معالي وزير التربية والتعليم البحث العلمي هو عصب الاقتصاد. مؤكدة بأنّه محور العمليّة التعليمية واعتقد أنّ الخريجين ذكروا ذلك أي بمعنى أنّ الطالب هُيئ وأعد بطريقة يكون باحث ويكون متعلم مدى الحياة هذا يعني عملية نماء وتطوير وحول التعاون مع مجموعة من الجامعات الدوليّة أوضحت أنّه بلا شك الاعتراف والارتباط الأكاديمي أكيد له دور كبير في تعزيز مكانة الجامعة، وفي تمكين أبنائنا الطلبة من الاطلاع على التجارب الدولية. وألقى الدكتور عبود بن حمد الصوافي رئيس الجامعة كلمة في بداية الاحتفال قال فيها لقد اهتمت جامعة الشرقية ومنذ افتتاحها مع مطلع العام الجامعي 20102011م بتطوير هذه الجامعة الفتية من كافة النواحي من أجل أن تواكب الجامعات المحلية والعالمية ولتكون مركز إشعاع علمي وحضاري في محافظتي شمال وجنوب الشرقية، مشيرا إلى أنّه في مجال تطوير البنية التحتية للجامعة ابتدأ العمل في بناء مشروع المرحلة الثانية من مباني الجامعة منذ أكثر من عام والذي يضم ستة مباني للكليات والمباني المرافقة، ومن المتوقع افتتاح وتشغيل هذه المباني مع مطلع العام الجامعي القادم بإذن الله. وأوضح أنّ الجامعة دشنت خلال الفترة الماضية الخطة الاستراتيجيّة للجامعة 2014-2020 والتي تشمل كافة الجوانب التطويرية للجامعة الأكاديمية والمساندة بالإضافة إلى تطوير الخدمات المرافقة، كما تسعى الجامعة لتطوير برامجها الأكاديمية من خلال فتح تخصصات جديدة تلبي حاجة السوق ورغبات الطلبة، وتسعى لبناء شراكات تعاون متجددة مع مؤسسات وجامعات عالمية مرموقة وكذلك تنويع مجالات التعليم من خلال التخطيط لفتح نظام التعليم المدمج بجانب نظام التعليم التقليدي من أجل فتح فرص واعدة لغير القادرين على التفرغ الكامل للدراسة. وفي ختام الاحتفال قامت معالي الدكتورة وزيرة التربية والتعليم راعية الحفل بتكريم أوائل الخريجين والخريجين من حملة الدبلوم حيث شمل التخرج تخريج 32 خريجًا بكليّة إدارة الأعمال بتخصصات الإدارة والمحاسبة والتمويل ونظم المعلومات الإدارية و 41 خريجًا بكلية العلوم التطبيقية بتخصص علوم الغذاء والتغذية الإنسانية و13 خريجًا في كلية الهندسة في تخصصات هندسة الإلكترونيات والاتصالات والهندسة المدنية. حضر الاحتفال عدد من أصحاب السعادة وكلاء الوزارات والمكرمين وأعضاء مجلسي الدولة والشورى وولاة ولايات المحافظة ومسؤولي المؤسسات الحكومية العسكرية والمدنية والمشايخ وأعضاء المجلس البلدي وأعضاء مجلس أمناء الجامعة والمكتب التنفيذي والهيئتين الإدارية والأكاديمية وأولياء أمور الخريجين.

الجدير بالذكر أنّ جامعة الشرقية الواقعة في ولاية إبراء بمحافظة شمال الشرقية تعمل تحت إشراف وزارة التعليم العالي حيث تتعاون أكاديميًا مع كل من جامعة ولاية أوكلاهوما وجامعة تكساس التكنولوجية في الولايات المتحدة الأمريكية لوضع برامجها الأكاديميّة وتنفيذها وفقًا للمعايير الأكاديمية الدولية وبما يتيح للجامعة توفير تعليم عال ذي جودة عالية.

تعليق عبر الفيس بوك