تكريم الطلاب والمدارس الحاصلة على المراكز الأولى في مسابقة تهجي مفردات "الإنجليزية" بالظاهرة

 

عبري- ناصر العبري

 

نظمت المديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة الظاهرة، ممثلة في وحدة إشراف اللغة الإنجليزية بدائرة تنمية الموارد البشرية، أمس، احتفالا بختام مسابقة التهجي لمفردات اللغة الإنجليزية، وذلك لمدارس ولايات الظاهرة، بحضور حمد بن سالم النعماني مدير عام التربية والتعليم لمحافظة الظاهرة وحكم بن سالم الفارسي مدير دائرة تنمية الموارد البشرية بالمديرية وجمع من المعلمين والمعلمات.

وبدأ الحفل بتقديم نورة بنت حمد السكيتية مشرفة اللغة الإنجليزيّة بتعليمية محافظة الظاهرة نبذة عن المسابقة قالت فيها إنّ دائرة تنمية الموارد البشريّة بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الظاهرة، ممثلةً في وحدة إشراف اللغة الإنجليزية أقامت مسابقة التهجي لمفردات اللغة الإنجليزية للمدارس بالمحافظة، بهدف تحفيز أبنائنا الطلاب على المشاركة الفاعلة في أندية وبرامج اللغة الإنجليزية. وأضافت أنّ فكرة المسابقة للعام الدراسي الحالي جاءت بقالب جديد من شأنه إثراء الطلاب بمفردات ومحتوى المنهاج الدراسي لأجل تطوير وتنمية مهاراتهم اللغويّة وغرس روح المبادرة، ومبدأ التعاون الجماعي للارتقاء بمستواهم التحصيلي والفكري ولتكون نواةَ لطموحات مستقبلهم التعليمي والأكاديمي. وأشارت إلى أنّ المسابقة تكوّنت من ثلاث مراحل لطلبة كل حلقة (طلبة الحلقة الأولى، وطلبة الحلقة الثانية، وطلبة ما بعد التعليم الأساسي)، لافتة إلى أنّ المرحلة الأولى عبارة عن مسابقات داخليّة لاختيار الطالب المشارك من كل مدرسة، والمرحلة الثانية تضم طلبة المدارس المشاركين والمتأهلين من المرحلة الأولى؛ حيث قُسمت إلى مجموعات للتنافس حسب التقارب الجغرافي، وقد تأهل من المرحلة الثانية عدد من الطلبة من كل مجموعة للمشاركة في النهائيات.

وبعد ذلك أقيمت التصفيات النهائية للمسابقة، وذلك بين المدارس المتأهلة للمراحل النهائية. وفي الختام، قام حمد بن سالم النعماني مدير عام التربية والتعليم لمحافظة الظاهرة بتوزيع شهادات التقدير والجوائز التشجيعية للمدارس والطلبة الفائزين في مسابقة التهجي لمفردات اللغة الإنجليزية.

وبدأت سلسلة النهائيات للمسابقة، في مدارس الحلقة الثانية بتاريخ 11/3/2015، وفاز بالمركز الأول الطالب حميد بن عبدالله البادي من مدرسة أبو ذر الغفاري وجاءت بالمركز الثاني الطالبة كارمل غني من مدرسة عبري للتعليم الأساسي، وكان المركز الثالث من نصيب الطالبة مريم بنت عدنان الوحشي من مدرسة أم عطية للتعليم الأساسي.

أمّا نهائيات الحلقة الأولى فكانت بتاريخ 12/3/2015؛ حيث أسفرت نتائج هذه الحلقة عن فوز الطالبة آمنة بنت محمد البلوشيّة من مدرسة ابو موسى الأشعري بالمركز الإول وعبدالرحمن بن غسان الغساني من مدرسة الظهرة بالمركز الثاني ومحمد عبد الباقي عبد المعبود من مدرسة الصوادر بالمركز الثالث.

بينما أسفرت نهائيات طلبة التعليم ما بعد الأساسي- التي عقدت بتاريخ 15/3/2015- عن فوز الطالبة البيان بنت عبدالله الوحشية من مدرسة أم عطية الأنصاريّة بالمركز الأول، والطالبة عائشة بنت سليمان المعمرية من مدرسة كهنات بالمركز الثاني، والطالبة كوثر بنت سليم النزوانيّة من مدرسة الغالية بنت ناصر بالمركز الثالث.

تعليق عبر الفيس بوك